هل سيتم عودة صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين يناير 2023؟ الموارد البشرية توضح

إن النشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي قد زفوا خبراً عن إعادة الصرف لبدل غلاء المعيشة بالنسبة للموظفين ولبعض الفئات الأخرى، والجميع يعلم بأن ذلك القرار أوقف منذ الأمر الملكي الذي صدر بتاريخ 2020 من قبل خادم الحرمين، ولذلك فجميع المواطنين خلال هذه الفترة بدأوا في تداول هذه الأخبار أيضاً والسؤال عنها وعن مصادرها، ولذا فإننا عبر هذا المقال سنوضح تفصيلياً هل سيتم صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين أم أن هذا الأمر غير صحيح.

هل سيتم صرف بدل غلاء المعيشة للموظفين 2023؟

إن بدل غلاء المعيشة من المساعدات الهامة والإعانات التي كانت تقدم بالمملكة السعودية لعائلات المواطنين، والأسر التي دخلهم منخفض وكذلك للأشخاص العاطلين عن العمل، وهناك فئات متعددة كانت تحصل على هذه الإعانة وبالتالي شعروا بفقدها بمجرد أن تم إلغائها، ومنذ ذلك الحين يتساءلون عنها بكثرة متى سيتم صرفها. فهم يعتمدون عليها في تلبية المتطلبات الخاصة بهم ولا سيما مع ارتفاع الأسعار ونتائج الإصلاحات الاقتصادية على فئات متعددة تعاني منها بشكل كبير، وتلك الإعانة كان يحصل عليها جميع الأشخاص الذين لديهم جنسية سعودية، والموظفين الذين تم تعيينهم بالجهات الحكومية من خلال التقاعد.

وذلك بعد أن صدرت هذه الشائعات أصبح لديهم أملاً بأن تعود، ولكن الوزارى قد ردت على هذا الأمر، وقالت بأنه ليس صحيحاً ما تردد حول الصرف لبدل غلاء المعيشة بالنسبة للموظفين، وبأن كل هذه الأخبار لن تتخطى حدود الشائعة، ونوهت الوزارة بشدة على أن يتم توخي الحذر بشأن هذه الشائعات، وإن تم إعادة الصرف لبدل غلاء المعيشة فالجميع سيعرف، إذ أن الأمر سيتم الإعلان عنه عبر الجهات الرسمية في القنوات.

استعلام بدل الغلاء

مواطنين كثيرين يقومون بالبحث داخل المملكة عن خطوات الاستعلام عن بدل غلاء المعيشة حتى يتأكدوا من بين الحين والآخر من موعد النزول، وإليكم طريقة الاستعلام وهي كالآتي:

  • أولاً عليك أن تدخل لموقع وزارة الموارد الإلكتروني الرسمي.
  • بعد ذلك تكتب اسم المستخدم مع كلمة المرور.
  • تضغط فوق كلمة تسجيل الدخول.
  • ثم تنقر فوق الخدمات الإلكترونية
  • تختار خدمة الاستعلام.
  • تكتب رقم الهوية التي تخص المستعلم.
  • بعد ذلك تكتب رمز التحقق الذي سيتم إرساله بالهاتف.
  • بنهاية الأمر تضغط على بحث وتنتظر إلى أن تظهر النتيجة.