برنامج سكني يعلن عن شروط تقديم المطلقات للحصول على الدعم

وضحي برنامج سكني شروط تقديم المطلقات للحصول على الدعم والتي كان من أبرزها المدة الزمنية الكائنة بين الطلاق وبين تقديم المطلقات لطلب الدعم السكني، وكان ذلك الأمر بعد ما ذكر أحد المتابعين سؤال على تويتر يذكر فيه ” المطلقة تقدر تقدم لسكني ويعطونها سكن مجانًا أو تدفع لسكني ويعطونها بيتًا أو شقة علمًا أن معها عيالًا”.

شروط تقديم المطلقات للحصول على الدعم

تستطيع المطلقات الحصول على برنامج الدعم السكني وذلك في حالة توافر كافة الشروط والمعايير الخاصة بالإستحقاق، كما أن البرنامج قام بدعوة كافة المطلقات اللاتي يرغبن في الإستفادة من البرنامج أن يطلعوا على القائمة الخاصة باللائحة التنفيذية التي يتم من خلالها تنظيم الدعم السكني من أجل التعرف على كافة الشروط والمعايير اللازم توافرها.

وقد ذكر البرنامج: ”بإمكان أخواتنا المطلقات التقديم في حال استيفاء شروط ومعايير الاستحقاق ومن ضمنها أن يتم مرور سنتين على الطلاق”.

ويشترط للتقديم أن تكون مطلقة قد مضى على مدة طلاقها سنتين، الأرملة يمكنها الحصول على الدعم في أي عمر، كما يمكن الحصول على الدعم للإناث اللاتي يبلغن ٢٥عام وبدون زواج.

شروط تقديم المطلقات للحصول على الدعم
شروط تقديم المطلقات للحصول على الدعم

ما هو برنامج سكني؟

  • يعد برنامج سكني من البرامج الموجودة في المملكة العربية السعودية والذي يتبع وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان والذي يعمل على توفير القروض العقارية التي تكون مدعومة وتقدم للأسر السعودية.
  • والهدف من ذلك أن تتمكن الأسرة من امتلاك سكن ملائم لهم، وهذا الأمر يتم وفقا لبعض الشروط التي يحددها البرنامج، وليست المطلقات فقط هم من يحصلون على هذا الدعم بل يمكن أيضا للأرامل التقديم والحصول على سكن.
  • كما تمكن المستفيدين من اختيارهم لإحدى الوحدات السكنية التي تكون قيد الإنشاء، ويتم التقديم من خلال الموقع الإلكتروني سواء على أجهزة الكمبيوتر أو من خلال الهاتف.
  • كما يقدم هذا البرامج الكثير من الخدمات السكنية بالإضافة للحصول على إصدار عقود للأراضي بشكل إلكتروني وأن يتم الإستفادة من الخدمات الخاصة بالتصاميم الهندسية وخدمات التمويل الإلكتروني والسوق العقاري، وبذلك تعرفنا على كافة التفاصيل التي تخص شروط حصول المطلقات على الدعم السكني.