خطوات الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم من خلال وزارة التضامن الاجتماعي

هل تريد الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم؟ حيث تعد بطاقة الخدمات المتكاملة واحدة من الأدوات الرئيسية التي تهدف الدولة من خلالها إلى توفير حياة كريمة لذوي الهمم، وذلك بناء على توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذي أعاد لهؤلاء الفئة حقوقهم المستحقة بعد سنوات من التهميش.

تقدم وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي خدمة الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة، وتقديم جميع التفاصيل المتعلقة بها. يمكن الوصول إلى هذه الخدمة عبر رابط الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالرقم القومي للعام 2023.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة بالاسم

تؤكد وزارة الصحة على ضرورة الحضور في التاريخ والوقت المحددين لإجراء الفحص الطبي، وتجهيز الأوراق والتقارير المطلوبة من قبل اللجنة، وفي حالة تحديد موعد جديد للفحص الطبي، يجب إعادة التحضير وتجهيز الأوراق.

بعد إتمام الفحص الطبي، يتم مراجعة ومراجعة الأوراق الطبية وإعتمادها، ومن ثم يتم إرسالها إلى مكتب التأهيل. يجب أيضا الحضور إلى اللجنة التي أجرت الفحص الطبي لإكمال بعض الاختبارات وإعادة التقييم.

بعد ذلك، يتم تحويل الطلب إلى وزارة التضامن الاجتماعي، وترسل التقارير الطبية الخاصة بكم إلى المكتب التابع لمكان إقامتكم لاستكمال الإجراءات.

خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة

قد حددت وزارة التضامن الاجتماعي الخطوات اللازمة لإصدار بطاقة الخدمات المتكاملة، وتتمثل خطوات إصدار بطاقة الخدمات المتكاملة كالتالي:

  • سجل طلبك من خلال البوابة وتأكد من تسجيل البيانات بدقة، لأنها مسؤولية قانونية وتعتبر مهمة لقبول أو رفض الطلب. تحقق أيضا من وضوح وسلامة الملفات المرفقة.
  • بعد ملء البيانات الشخصية، أملأ استمارة البيانات الأساسية (مجموعة من الأسئلة) وتأكد من الإجابة عليها بدقة.
  • بعد التسجيل، ستحصل على رقم الطلب الخاص بك يرجى الاحتفاظ به. يجب التنويه أن التسجيل هو الخطوة الأولى لدراسة حالتك، ولازمة لاستكمال باقي الخطوات.
  • استعلم عن حالة الطلب من خلال أيقونة الاستعلام عن الطلبات” في البوابة الإلكترونية.
  • في حالة قبول الطلب، أحجز موعد من خلال أيقونة الحجز في البوابة. ثم توجه إلى مكتب التأهيل الذي قمت باختياره في الموعد المحدد، ولاحظ أنه يجب إحضار جميع الأوراق والمستندات المطلوبة لتسجيل بيانات التقييم الوظيفي الخاصة بك.
  • استنادا إلى البيانات والخطوات التي تمت مراعاتها، سيتم تحديد نوع ودرجة الإعاقة وما إذا كنت مستحقا للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملة لأصحاب الإعاقة.