عاجل تعليق الدراسة غدًا الأحد في السعودية في مناطق محايل عسير ورجال ألمع لسوء الأحوال الجوية 

تم الإعلان بصورة رسمية عن تعليق الدراسة غدًا الأحد في السعودية في العديد من المناطق يأتي على رأسها محايل عسير ورجال ألمع وذلك نظرًا لسوء الأحوال الجوية في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بقطاع التعليم، في ضوء التحذيرات الصادرة من قبل وكالة الأرصاد حول استمرار هطول الأمطار الغزيرة إلى متوسطة وهبوب الرياح بهذه المناطق، وسوف نوافيكم بكافة التفاصيل المتعلقة بالتعليق عبر هذا المقال. 

تعليق الدراسة غدًا في محايل عسير ورجال ألمع 

تم الإعلان بصورة رسمية من قبل وكالة تعليق الدراسة السعودية عن وجود تعليق للدراسة غدا الأحد الموافق 30 أبريل 2023 نتيجة الحالة الجوية المطيرة التي تمر بها المملكة، في إطار حرص وزارة التعليم في الحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، وسوف نوافيكم على الفور في حالة وجود تعليق جديد في أي من المناطق الأخرى بالمملكة. 

تعليق الدراسة غدا في السعودية 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية بالمملكة العربية السعودية حول توقع هطول أمطار شديدة على مدار اليوم وغدًا في العديد بالمناطق داخل المملكة العربية السعودية بما فيها محايل عسير ورجال ألمع، وهما الإدارات التعليمية التي أعلنت حتى الآن عن وجود تعليق للدراسة بها. 

أما حول تأجيل اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث والتي كان من المقرر لها غدا الأحد، لم يتم حتى الآن صدور تعليمات تفيد هذا الأمر في المناطق التي تم تعليق الدراسة بها.

موعد اختبارات منتصف الفصل الدراسي الثالث 1444 

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثالث 1444 في الأسبوع السادس من الفصل الدراسي الثالث، وذلك يوم الأحد الموافق 30 أبريل 2023 والعاشر من شهر شوال 1444 هجريًا. 

أما الموعد المحدد لبدء الاختبارات الشفهية والاختبارات العملية من المقرر عقدها بداية من يوم 22 ذي القعدة، على أن يتم البدء في اختبارات الفصل الدراسي الثالث النهائية يوم 29 ذي القعدة 1444 هجريًا وتستمر حتى يوم 4 من شهر ذي الحجة. 

إجازة نهاية الفصل الدراسي الثالث 

وفقًا لجدول التقويم الدراسي المعلن للعام الدراسي الحالي فإن موعد نهاية الاختبارات وبدء الإجازة الصيفية هو يوم الرابع من شهر ذي الحجة 1444، الثاني والعشرين من شهر يونيو 2023 بعد الانتهاء من أداء الاختبارات لكافة المراحل التعليمية.