ما هو موعد الاختبارات الشهرية 1444 الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية؟ 

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودية عن موعد الاختبارات الشهرية 1444 الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية، وذلك لكي يستعدوا الطلاب للاختبارات من خلال الدراسة والمراجعة النهائية، وفيما يلي سوف نطلعكم على بعض التفاصيل الهامة وموعد بداية إجازة نهاية العام.

موعد الاختبارات الشهرية 1444 الفصل الثالث

تم تحديد موعد الاختبارات الشهرية للفصل الثالث من قبل الإدارات التعليمية في المملكة العربية السعودية، وسوف تبدء الاختبارات الخاصة بالفصل الثالث من يوم 10 من شهر يونيو 2023  وتستمر عشر أيام حيث أنها سوف تنتهي في 22 من شهر يونيو.

وقد تم وضع الفصل الثالث من قبل الوزارة التعليمية لكي يتم تحسين الأوضاع الدراسية للطلاب وإعطاء الطلاب فرص لكي يحصلوا على إجازات بشكل أكثر خلال العام الدراسي، حيث أن عدد أسابيع الدراسية من كل فصل هو ثلاثة عشر أسبوع.

ما هو موعد عطلة نهاية العام 2023 في المملكة؟

يحصل الطلاب على عطلة ترفيهية من الدراسة بعد أن يتم الإنتهاء من الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الثالث، ويتم تحديد تلك العطلة من قبل وزارة التربية والتعليم، وسوف تكون بداية من اليوم الأول لنهاية الاختبارات أي يوم 22 من شهر يونيو 2023 وهو اليوم الموافق ليوم 4 من شهر الحجة لعام 1444 هجريًا.

ما هو موعد بداية العام الدراسي الجديد في المملكة 1445؟

جميع الطلاب في جميع مدن السعودية ينتظروا ثلاث فصول دراسية لكي يحصلوا على إجازة من الدراسة أن يتم الإنتهاء من الفصل الدراسي الثالث وأخذ إجازة من الدراسة سوف يتم الرجوع مرة أخرى إلى الدراسة لعام 1445، ولكن إلى حتى الآن لم يتم تحديد الموعد الرسمي للعام الجديد في التصريحات الرسمية من قبل الوزارة، ولكن سوف يتم الإعلان عنها على الفور في جميع القنوات الرسمية بعد الإعلان عنها.

الإجازات المتاحة بعد الاختبارات الشهرية 1444 الفصل الثالث؟

  • سوف يكون هناك عطلة نهاية أسبوع في يومي 28 و 29 من شهر مايو 2023.
  • سوف تبدء الإجازة الخاصة بالفصل الثالث من يوم 22 يونيو 2023.
  • إضافة إلى الإجازة الكاملة التي سوف تبدء بعد نهاية العام الدراسي بأكمله والتي سوف تستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد.