بدء إدراج تداول اسهم امريكانا الشركة الغذائية العالمية في السوق السعودي والأمارات

تداول اسهم امريكانا من بين الأمور التي تهم قطاع كبير من الراغبين في تداول أسهم تلك الشركة الغذائية العالمية، والتي بدء إدراج مختلف الأسهم الخاصة بها بسوق التداول والبورصة العالمية، وقد أعلنت جهة تداول في السعودية بدء إدراج تداول الأسهم لشركة أمريكانا صاحبة براند أشهر المطاعم العالمية وهي بي إل سي بالسوق الرئيسية، وفيما يلي المزيد من التفاصيل التي تتعلق بأهم المعلومات الخاصة بتداول الأسهم لأمريكانا.

تداول اسهم امريكانا الغذائية

اعتباراً من الإثنين وهو الموفق 12 من شهر ديسمبر 2022 سيكون هناك ما يعرف بالإدراج المزدوج والمتزامن بالمملكة العربية السعودية وكذلك في الإمارات العربية المتحدة، وسيكون رمز تداول الأسهم التي تتبع شركة امريكانا هو 6015 والرمز الدولي: AEE01135A222 وهو ما صرحت به الجهات الرسمية بالسوق الرئيسية.

تم الإعلان من قبل شركة مركز الإيداع للأوراق المالية والتي يطلق عليها إيداع أن عملية إضافة مجموعة الأوراق المالية والتي تم الاكتتاب من خلالها في الشركة أمريكانا لمختلف المطاعم العالمية وهي بي إل سي، في هذا اليوم الخميس الموافق لتاريخ 08 من شهر ديسمبر من عام 2022 إلى الحسابات من نوع المركزي الخاصة بكافة المساهمين من المستحقين، وقد كانت هناك نسبة من التجاوز لحدود طلبات الاكتتاب قد بلغت 48 وذلك في الإمارت العربية المتحدة والسعودية.

التذبذب السعري لتداول امريكانا

أضافت الجهات الرسمية أنه من المقرر ابتداءً من اليوم 4 لبدء عملية التداول، إتمام خطوة تطبيق الحد الخاص بالتذبذب السعري اليومي فيكون كما يلي: -/+ 10%، بالإضافة إلى إلغاء الحدود من النوع الثابت للتذبذب السعري، وذلك ما سيكون وفق إجراءات التداول وكذلك حسب العضوية.

وحسب ما يتوفر من البيانات على “أرقام” فقد تبين أن “تداول” قد اعتمد توسيع الحدود الخاصة بالتذبذب السعري اليومي لتصل لنحو +/- 30% كبديل عن الحد +/- 10 % وذلك بالجلسات الثلاث الأولى الخاصة بالإدراجات الجديدة التي سبقت.

فيما قد قررت جهة تداول أنه لن يكون هناك تطبيق لأي مستويات تتعلق بحدود التذبذب السعري اليومية الخاصة بإدراج شركة “أمريكانا” وذلك خلال الجلسات الأولى الثلاثة.