كم المبلغ لكل فرد في الضمان الاجتماعي المطور في شهر ديسمبر بعد الزيادة في السعودية 1444؟

يكثر العديد من المقمين في المملكة العربية السعودية السؤال عن المبلغ لكل فرد في الضمان الاجتماعي وذلك بعد التعديلات الجديدة من وزارة التنمية الإجتماعية والموارد البشرية ١٤٤٤ هجريا ولمن استوفي لهم جميع الشروط للأهلية لشهر ديسمبر 2022 ميلاديا حيث تم إنشاء هذه الأهلية لتحسين مستوى المعيشة من مأكل ومشرب وملبس ومسكن، وسوف نوضح لكم في هذا المقال كم المبلغ لكل فرد في الضمان الاجتماعي المطور؟

كم المبلغ للفرد في الضمان الاجتماعي

يعتبر الضمان الاجتماعي المطور من أفضل البرامج التي تم إنشاءها للدعم المالي للمواطنين في المملكة العربية السعودية وتكون هذه الخدمة لمن هم محدودي الدخل لتحسين من الحالة المادية عن طريق تقديم الأوراق المطلوبة التي تثبت ذلك ليتم الموافقة عليهم.

وهي خدمة مالية لتوفير أفضل حياة كريمة بسبب ارتفاع الأسعار في الأوقات الأخيرة، وتم حدوث تعديلات ومنها زيادة للمقدمين في الضمان الاجتماعي ٩٦٪ والعائل بنسبة ٢٠٪ ليكون معاش كل فرد في الضمان الاجتماعي المطور ١٠٠٠ ريال سعودي، أما الفردين يكون المعاش ١٢٨٥ ريال سعودي.

رواتب الضمان الاجتماعي المطور بعد الزيادة؟

يختلف قيمة الزيادة لكل فرد حسب قيمة المعاش ويختلف من كل فرد وأسرة أخرى، وسوف نقدم لكم زيادة المعاش لكل فرد.

  •  يكون معاش الفرد في الضمان الاجتماعي بعد الزيادة بقيمة ١٠٠٠ ريال سعودي.
  • أما الفردي في الضمان بعد الزيادة يكون ١٢٨٥ ريال سعودي.
  • وفي حالة الأسرة التي بها أكثر من ثلاثة أفراد يكون المعاش بعد التعديل ١٥٧٠ ريال سعودي.
  • والأسرة المكومة من أربعة أفراد يكون المعاش ١٨٥٥ ريال سعودي.
  • وفي حالة الأسرة بها خمسة أفراد قيمة المعاش ٢١٤٠ ريال سعودي.
  • أما في حالة الأسرة المكونة من ستة أفراد في الضمان الاجتماعي ٢٤٢٠ ريال سعودي.

موعد صدور أهلية الضمان المطور 1444

أوضحت وزارة التنمية الاجتماعية والموارد البشرية عن معاد صرف المعاش من بداية يوم واحد في شهر ديسمبر ٢٠٢٢ ميلاديا، وسوف يكون صرف الإيداع من بداية يوم واحد كل شهر ميلادي وذلك بعد التعديل والزيادة من الحكومة السعودية وذلك لرفع مستوى المعيشة وتحسين الدخل الشهري.