متى الاجازه الصيفيه للطلاب وطالبات المملكة 1444؟ “وزارة التعليم” تُجيب

أوضحت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية متى الاجازه الصيفيه لكلا من الطلاب والطالبات في مراحل التعليم الأساسي، بدء من المرحلة الابتدائية حتى المرحلة الثانوية، ولذلك فقد سوف يحصلون عليها بعد الانتهاء من فترة الاختبارات التي سوف تبدأ من يوم 12 من يونيو 2023، من أجل معرفة المزيد من المعلومات يمكنك أن تقوم بمتابعة المقال.

متى الاجازه الصيفيه

أعلنت وزارة التعليم على أن يكون موعد بداية الاجازة الصيفية سوف تكون في يوم 22 من يونيو 2023، وهذا اليوم هو أخر أيام اختبارات الفصل الدراسي الثالث والاخير، وفقًا لما وضحته في التقويم الدراسي الذي يشمل الثلاث فصول دراسية، والجدير بالذكر أن يكون استغرق الفصل الدراسي الثالث حوالي 13 أسبوع دراسي، حيث يحتوي الفصل الدراسي الثالث على عدد معين من الإجازات الرسمية التي تتمثل في الآتي:
  • إجازة عيد الفطر المبارك هي أول إجازة حصلوا عليها الطلاب، بينما كانت مدتها حوالي 14 يوم، حيث بدأت في يوم 13 من أبريل 2023 وانتهت في يوم 26 من أبريل 2023.
  • بالإضافة إلى ذلك فقد يكون موعد الإجازة الثانية في الفصل الدراسي الثالث، هي إجازة نهاية الأسبوع المطولة التي توافق يومي 28 و 29 من مايو 2023.
  • حيث يكون موعد أخر إجازة مطوله هي إجازة نهاية العام الدراسي 1444، والذي سوف توافق يوم 22 من يونيو 2023.

التقويم الدراسي الثلاثة فصول 1444

يمكنك عن طريق النقاط التالية أن تتعرف على التفاصيل التي تتعلق بالتقويم الدراسي ثلاثة فصول، وذلك عن طريق التالي:

  • يحتوي الفصل الدراسي الاول على 13 أسبوع دراسي، حيث بدء من يوم 28 من أغسطس وانتهى في يوم 24 من نوفمبر، وقد كان به عدد من الإجازات وهي (إجازتي نهاية الأسبوع المطولة – إجازة اليوم الوطني – إجازة نهاية الترم ).
  • بالإضافة إلى ذلك فقد كان بالفصل الدراسي الثاني 1444، عدد من الإجازات الرسمية وهي (إجازتي نهاية الأسبوع المطولة – إجازة يوم التأسيس – إجازة نهاية الترم الثاني)، واستغرق الفصل الدراسي الثاني 13 أسبوع دراسي.
  • حيث يكون الفصل الدراسي الثالث 1444، مدته 13 أسبوع دراسي ويحتوي على عدد من الإجازات وهي (إجازة عيد الفطر المبارك – إجازة نهاية الأسبوع المطولة – إجازة نهاية العام 1444).