الضمان الاجتماعي الآن .. هل تشير لم يتم دراسة الاهلية مسبقا إلى رفض الطلب؟ الموارد البشرية توضح

تبدلت حالة الأهلية لدى كافة المستفيدين من برنامج الضمان المطور لم يتم دراسة الاهلية مسبقا، فيقدم البرنامج دعمًا ماليًا وخدمات صحية للأشخاص ذوي الإعاقة والمرضى المزمنين. يساعد البرنامج في توفير الدعم المالي لتلبية احتياجات الحياة الأساسية مثل السكن والغذاء والملابس. كما يوفر البرنامج خدمات صحية مثل الرعاية الطبية والأدوية والعلاجات اللازمة. يركز البرنامج على تحسين جودة الحياة للأشخاص المستفيدين وتعزيز استقلاليتهم.

لم يتم دراسة الاهلية مسبقا

ظهرت نتائج الأهلية للدورة 22 من خلال البطاقة الرقمية للضمان عبر تطبيق وزارة الموارد البشرية HRSD بتاريخ 1445/03/12هـ، وستظهر الدفعات المالية في منصة الضمان المطور والبطاقة الرقمية خلال الثلاث أيام القادمة، فيما تغيرت حالة الاهلية الآن الى لم يتم دراسة الأهلية مسبقاً بالصفحة الرئيسية بالضمان المطور في إنتظار نزول الأهلية بالموقع للدورة 22 خلال الساعات القادمة.

لم يتم دراسة الاهلية مسبقا
لم يتم دراسة الاهلية مسبقا

الاستعلام عن الأهلية

في ظل التحول الرقمي القائم بالمملكة لمواكبة رؤية المملكة 2030، وفرت وزارة الموارد البشرية خدمة الاستعلام عن أهلية الضمان المطور عبر النوقع الرسمي الخاص بالوزارة، والذي يكون من خلال اتباع الآتي:

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

بخطوات بسيطة يمكن لأي مواطن مستوفي لشروط برنامج الضمان، التسجيل للاستفادة من الدعم المقدم، وتلك هي؛

  • الدخول الى البوابة الرسمية لمنصة الدعم والحماية الإجتماعية.
  • واختيار تسجيل جديد.
  • ثم يتم إدخال رقم بطاقة الهوية الوطنية، وتاريخ الميلاد، وكذلك رقم الجوال.
  • ومن ثم يتم كتابه كود التحقق الذي تم ارساله برساله نصية عبر رقم الهاتف المرفق.
  • وإرفاق كافه المستندات والوثائق المطلوبة مع ضرورة التأكد من صحتها.
  • وأخيراً الضغط على إرسال طلب تسجيل جديد.
لم يتم دراسة الاهلية مسبقا
لم يتم دراسة الاهلية مسبقا

موعد صرف الراتب

يصرف راتب الضمان المطور في الموعد المقرر للصرف والذي تم تحديده من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية، ليكون الايداع الساعه الثانية عشر منتصف الليل من اليوم الاول من كل شهر ميلادي، وعلى ذلك يكون صرف راتب الدفعة 22 لشهر أكتوبر يوم الاحد الموافق 1 أكتوبر 2023.