تحذير عاجل للدفاع المدني من هطول الأمطار على بعض المناطق بالسعودية

تم إطلاق تحذير عاجل للدفاع المدني من هطول الأمطار كما دعت المديرية العامة إلى الحذر والبقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أي مكان به تجمع السيول ومستنقعات مائية أو مناطق بها أودية، ونظرًا لأن تساقط الأمطار من أهم اسباب تعليق الدراسة في السعودية، لذلك يرغب الكثيرين في معرفة حقيقة توقف الدوام وتحويلها عن بعد عبر منصة مدرستي بسبب هطول الأمطار الرعدية.

تحذير عاجل للدفاع المدني من هطول الأمطار

أصدرت مديرية الدفاع المدني تنبيه عاجل حول هطول أمطار رعدية على معظم المدن والمناطق في المملكة العربية السعودية بداية من يوم الأحد 24 سبتمبر 2023 إلى يوم الخميس القادم، وهكذا فقد دعت الدفاع المدني المواطنين بضرورة البقاء في أماكن أكثر أمانًا والبعد عن أي تجمع السيول، كما أنها شددت على الالتزام بجميع التعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام.

تحذير عاجل للدفاع المدني من هطول الأمطار
تحذير عاجل للدفاع المدني من هطول الأمطار

الأماكن المتأثرة بهطول الأمطار

أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني أن المناطق التي تتأثر بسقوط الأمطار تكون كما يلي:

  • مكة المكرمة حيث تتعرض لسقوط أمطار متوسطة إلى شديدة وتساقط برد ورياح مثيرة للأتربة.
  • الطائف وأضم، جازان، عسير، الباحة.
  • كما تتضمن الأمطار منطقة الكامل، الجموم، نجران، الليث.

أمطار على منطقة مكة

أوضحت مديرية مكة المكرمة أن المنطقة تتأثر بهطول أمطار متوسطة إلى غزيرة قد يترتب عليها جريان سيول وتساقط للبرد، وقد أضافت مديرية مكة المكرمة أن المناطق التي تتأثر بالأمطار تشمل أيضًا الطائف، كما أن هطول الأمطار يصاحبها رياح نشطة محملة بالغبار والأتربة.

حقيقة تعليق الدراسة الحضورية غدا في السعودية

بعد تحذيرات الدفاع عن المدني بشأن هطول الأمطار يقلق الكثير من الطلاب حول أخبار تعليق الدراسة الحضورية غدًا في السعودية وتحويلها عن بعد عبر منصة مدرستي حرصًا على صحة وسلامة الطلاب، ولكن وزارة التعليم إلى الآن لم تعلن عن أي تعليق الدوام الدراسي في أي منطقة، ولكن بالتأكيد خلال الساعات القادمة سيتم الإعلان عن تعليق الدراسة الحضورية إذا شكل الأمر خطورة على سلامة الطلاب.

عودة الطلاب بعد إجازة اليوم الوطني

حصل الطلاب على إجازة اليوم الوطني الثالث والتسعين يوم الأحد 9 ربيع الأول والذي يوافق 24 من سبتمبر 2023، ثم يعودون بعد الإجازة إلى المدارس يوم الاثنين الموافق 25 من سبتمبر والذي يصادف الأول 1445.