الساعة كم ينزل دعم الضمان الاجتماعي في الراجحي وباقي البنوك؟ “الموارد ” تُعلن ساعة الصرف الفعلية وحقيقة نزول دعم الحليب دفعة 22

ظهرت أول أمس أهلية الدفعة الثانية والعشرين من الدعم، ثم بعدها بساعات نزلت الدفعات المالية للمؤهلين والمكتملة طلباتهم وسيُصرف لهم المعاش مع دفعة شهر أكتوبر، الدفعة الثانية والعشرين من الدعم، ونجد المستفيدين يتساءلون الآن عن الساعة كم ينزل دعم الضمان في الراجحي وبقية البنوك السعودية؟ وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية عن الساعة الفعلية للصرف وبينت تفاصيل بشأن دعم حليب الأطفال للمستفيدين منه، فدعونا نوضح لكم حقيقة الأمر.

الساعة كم ينزل دعم الضمان في الراجحي؟

مقرر صرف دفعة أكتوبر يوم الأحد القادم الموافق الأول من شهر أكتوبر من عام 2023، وساعة الصرف الفعلية تبدأ يوم السبت بعد منتصف الليل، حيث الساعات الأولى من يوم الأحد أول أكتوبر، وتبدأ الوزارة بإيداع المعاش في الحسابات البنكية للمستفيدين بالتدريج واحدًا تلو الآخر، وأول المستفيدين استلامًا للمعاش هم من لديهم حساب في بنك الراجحي، أي بعد الساعة 12:00 صباحًا يوم الأحد انتظر رسالة بإيداع المعاش، ثم بقية البنوك بالتدريج وعلى مدار يوم الأحد.

وللعلم أن الوزارة والبنك الاثنين معًا يقوموا بإرسال رسائل بالإيداع للمؤهلين، ثم خلال ثمانية ساعات من وصول هذه الرسالة يكون المعاش جاهز للسحب من داخل البنك، بمعني أنه يمكن بعد وصول الرسالة سحب المعاش من أقرب ATM للبنك منك، أو الانتظار صباحًا والسحب من داخل فرع البنك نفسه.

هل ينزل دعم حليب هذا الشهر؟

وضحنا لكم الساعة كم ينزل دعم الضمان في الراجحي ثم باقي البنوك السعودية؟ وبالنسبة لدعم حليب فلم يتم الإعلان عن أي تفاصيل جديدة بعد به حتى الآن، حيث كل ما تم الإعلان عنه هو أنه سيكون للمواطنين المؤهلين لدعم الضمان الاجتماعي المطور، وكذلك للأسر المستفيدة من الدعم ولديهم أطفال من سن يوم وإلى سن السنتين.

مع العلم أن الراتب المتوقع لدعم حليب الأطفال هو مبلغ 46 ريال لكل ولد في الأسرة، لذا أقل أسرة تحصل على هذا المبلغ وقد يصل إلى 300 ريال وأكثر وفقًا لعدد الأطفال في الأسرة والأقل من سن سنتين، لذا يمكن أن ينزل الدعم هذا الشهر أو الشهر القادم فلا تأكيد رسمي من قبل الوزارة للوقت الحالي.