سعر لكزس 2023 في السعودية بعد إطلاقها رسميًا بأسواق المملكة بتجهيزات جديدة كليًا

بشكل مُفصل نتعرف سويًا على سعر لكزس 2023 بالسعودية لكافة فئاتها، باعتبارها أهم سيارات السيدان الفاخرة التي يمكن الحصول عليها بسعر تنافسي، خاصة بعد دعم الموديل الأخير منها بعدد مميز من التجهيزات، التي لا تتوفر في السيارات المنافسة لها، في حين تم توفير أحدث أنظمة السلامة والأمان بالسيارة والتي نسردها بالتفصيل خلال السطور التالي.

كم سعر لكزس 2023 بالسعودية؟

تم توفير السيارات بعدة فئات مختلفة وفقًا للتجهيزات الخاصة بكل فئة، وبالتالي يختلف سعر كل فئة عن الأخرى، ولكن في الأخير تأتي جميع فئات السيارة بأسعار تنافسية للغاية، نشير إليها بالتفصيل خلال الجدول التالي:

فئة السيارة السعر بالريال السعودي
فئة 250 AA Elegantتأتي بسعر يبدأ من 190,440 ريالًا سعوديًا.
فئة 300h AH Hybridتأتي بسعر يبدأ من 195,822 ريالًا سعوديًا.
فئة 300h BH Hybrid Plusتأتي بسعر يبدأ من 237,636 ريالًا سعوديًا.
فئة 250 BD Excellence Plusتأتي بسعر يبدأ من 243,363 ريالًا سعوديًا.
فئة 350 CC Eliteتأتي بسعر يبدأ من 249,343 ريالًا سعوديًا.
فئة 300h HH Hybrid Executiveتأتي بسعر يبدأ من 263,442 ريالًا سعوديًا.
فئة 350 DD Exclusiveتأتي بسعر يبدأ من 272,527 ريالًا سعوديًا.

ومن الجدير الذكر أن يمكن الحصول على سعر لكزس 2023 مميز من خلال زيارة أحد فروع الوكيل الحصري لها بأسواق المملكة، شركة عبداللطيف جميل للسيارات، مع العلم أن الأسعار المذكورة شاملة قيمة الضريبة المضافة.

التجهيزات الداخلية للسيارة

المقصورة الداخلية مجهزة بمقاعد مريحة للغاية. حيث تم تغطيها بالجلد الفاخر وذلك في الفئات العليا من السيارة، التي تأتي أيضًا بنظام يدعم خاصية التبريد بالمقاعد الأمامية للسيارة، في حين تم توفير شاشة تعمل بتقنية اللمس يبلغ مقاسها 12.3 بوصة، خاصة بتوفير كافة المعلومات لقائد المركبة، في حين أنها تأتي مدعمة بنظام ملاحة فاخرـ ونظام صوتي متطور من مارك ليفنسون إلى جانب توافر شاحن لاسلكي.

التجهيزات الخارجية للسيارة

مقدمة سيارة لكزس 2023 توحي بالفخامة فهي مدعومة بشبك بخطوط عمودية مع أشكال حرف L ، تم دمجها بشكل انسيابي مع المصابيح الأمامية للسيارة، التي تأتي بتقنية LED عالية الإضاءة وتعمل من خلال شمعة واحدة، في حين أن الفئات الأعلى من السيارة مزودة بثلاث شمعات  LED، التي تمنح قائد السيارة إمكانية التحكم التلقائي بالإضاءة العالية.

فئة هايبرد من لكزس 2033 مُجهزة بمحرك قوي ذو كفاءة عالية، يحقق مستوى مناسب في استهلاك الوقود في حال تم المقارنة مع استهلاك الوقود بسيارات السيدان الفاخرة، حيث يبلغ المعدل 24.1 كم / لتر، كما أن لكزس 2023 متوفرة بعدة ألوان رائعة ومميزة تناسب كافة الأذواق وهي الأبيض والذهبي والأخضر صن لايت وغيرها من الألوان الحديثة الأخرى.

أبرز أنظمة الأمان والسلامة

تم تجهيز السيارة بأحدث الأنظمة التي تُحقق الأمان والسلامة أثناء القيادة على الطرق المختلفة، وجاء أبرزها كما يلي:

  • نظام تثبيت السرعة التكيفي.
  • نظام تحذيري للتصادم.
  • نظام تنبيه خاص بالنقطة العمياء.
  • نظام مساعدة البقاء ضمن حدود المسار.
  • نظام الكبح الحديث.
  • نظام تحذيري من السيارات المجاورة والمشاه.