حل سؤال” هي قطعة من الطين تفرد بفرادة خشبية حتى تصبح مسطحة ذات ثخانة واحدة وقد تكون ذات شكل محدود أو حر

هي قطعة من الطين تفرد بفرادة خشبية حتى تصبح مسطحة ذات ثخانة واحدة وقد تكون ذات شكل محدود أو حر، في مقالنا هذا سوف نتناول نبذة عن الطين ومعلومات حول الطين بشكل عام حيث انتشرت الأعمال الفنية في العصور الإسلامية وسوف نجيب في محتوانا هذا عن سؤال هي قطعة من الطين تفرد بفرادة خشبية حتى تصبح مسطحة ذات ثخانة واحدة وقد تكون ذات شكل محدود أو حر.

هي قطعة من الطين تفرد بفراده خشبية حتى تصبح مسطحة ذات ثخانة واحدة وقد تكون ذات شكل محدود أو حر

هي قطعة من الطين تفرد بفراده خشبية حتى تصبح مسطحة ذات ثخانة واحدة وقد تكون ذات شكل محدود أو حر حيث يتم التشكيل فيها بشكل عشوائي وتعد الزخرفة النافرة عن سطح الشريحة والزخرفة المجسمة من أشهر أساليب الزخرفة، ألا وهذه القطعة هي: الشريحة الطينية.

ما هو الطين

يعرف الطين باللغة الإنجليزية باسم “Clay” وهو مادة توجد في التربة وتدخل في صناعة السيراميك والطوب، وهو يتكون من عدة أنواع من المعادن التي تكونت بفعل عوامل التعرية وتم وصف الجيولوجيون للطين على انه يتكون من مرات صغيرة جدا، ويتكون الطين من جسيمات صغيرة من الألومينا والسيليكا ذات شكل صفائحي.

أنواع الطين

طين البورسلين.
طين خزفي.
طين حجري.
طين احمر.

مكونات الطين

يتكون الدين من عدة مواد سوف نوضحها لكم لكي يتثنى لكم معرفة كافة الأمور المتعلقة بالطين:

  • مادة الايليت.
  • مادة الكاولين.
  • مادة الكوريليت.
  • مركب السميكتايت

وها قد تحدثنا في مقالنا هذا عن هي قطعة من الطين تفرد بفراده خشبية حتى تصبح مسطحة ذات ثخانة واحدة وقد تكون ذات شكل محدود أو حر وتعرفنا على الطين ومما يتكون و ما هو انواعه الذي يتنوع بين الطين البورسلين والخزفي والحجري والاحمر وتحدثنا ايضا على مكونات الطين بشكل بسيط ومختصر