سعر سهم لومي في الأسواق وعدد أسهم لومي المطروحة للاكتتاب

يتساءل العديد من الأشخاص حول سعر سهم لومي في الأسواق، وذلك بسبب رغبتهم في تناول الأسهم في البورصة، ويحققون أرباح من خلال تداول الاسهم، والجدير بالذكر أن شركة لومي من أهم وأفضل الشركات المتخصصة في تأجير السيارات الجديدة والمستعملة في المملكة العربية السعودية، ولذلك من خلال مقالنا هذا سوف نتحدث عن سعر سهم لومي اليوم كما سنجيب عن ما هي عدد أسهم لومي المطروحة للاكتتاب.

سعر سهم لومي اليوم

في يوم الأربعاء الماضي وكان بتاريخ 27 من شهر سبتمبر 2023 تم الكشف عن سعر أسهم شركة لومي، وهي واحدة من أهم الشركات الرائدة في مجال السيارات بالممكلة العربية السعودية.

وقد نشرت على حسابها الرسمي مؤخرًا أن سعر السهم بها وصل إلى 83.60 ريال سعودي، وذلك من خلال حجم تداول يقدر ب 3,199,134 ريال سعودي.

والجدير بالذكر أن في 25 سبتمبر قامت شركة لومي بطرح 30 بالمائة من رأس المال الخاص بها حتى يتم اكتتابها في الأسواق، وقد بلغ سعر الاكتتاب حوالي 66 ريال سعودي، مما شد انتباه العديد من محبي استثمار الأسهم.

علمًا بأن عدد الأسهم الفعلية الموجودة في الاكتتاب قد بلغ عددها حوالي 16500000 سهم، حيث سيتم توزيعها بين الفئات المشاركة وكذلك الأفراد بنسبة 90% و10% بشكل متوالي.

عدد أسهم لومي المطروحة للاكتتاب

فيما يلي سوف نذكر عدد أسهم لومي المطروحة للاكتتاب:

  • قامت شركة لومي بطرح أسهم تقدر بحوالي 30 بالمائة من إجمالي رأس مالها، وقد وصل عدد الأسهم بها حوالي 16.5 مليون سهم.
  • والجدير بالذكر أن عدد 16.5 مليون سهم تم تقسيمهم مم قبل شركة لومي إلى 10 بالمائة للأفراد، وقد بلغت نسبة الفئات المشاركة في هذا الاكتتاب حوالي 90 بالمائة.
  • وقد بلغ عدد الأفراد المشاركين في ذلك المبلغ كان تقريبًا 125 ألف شخص، وقد حصلت شركة لومي على الكثير من طالبات الاكتتاب والتي بلغت قيمتها إلى 1.25 مليار ريال سعودي.
  • والجدير بالذكر يوجد الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية مهتمين بمعرفة سعر الاكتتاب لشركة لومي، وذلك لأن أعمالهم تتعلق بالبورصة، وهم دائما يرغبون في التعامل مع أفضل الشركات الرائدة، وبالتأكيد شركة لومي من أهم الشركات التي يرغب المثير من المواطنين بالتعامل معها.