التعرف على التأمينات و هل ينقطع الضمان بعد التسجيل في التأمينات؟

أكدت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أن تسجيل الأشخاص المستفيدين في نظام الضمان الاجتماعي المطور لا يؤثر على المستحقات المدفوعة لهم، وذلك وفقًا لتصريح حساب العناية بالعملاء على منصة تويتر الذي يتابع الأوضاع الاجتماعية، وأضاف الحساب أن التسجيل في الضمان الاجتماعي لا يؤثر على مستحقات المستفيدين في نظام التأمينات الاجتماعية، للحصول على مزيد من المعلومات حول تأثير الضمان الاجتماعي، يُرجى التواصل مع الضمان الاجتماعي للاستفسار والاستفادة من جميع التفاصيل المتعلقة، وجاء هذا الرد من حساب العناية بالعملاء في ردّه على سؤال مواطن، ومضمون السؤال، هو هل ينقطع الضمان بعد التسجيل في التأمينات؟

هل ينقطع الضمان بعد التسجيل في التأمينات؟

الإجابة هي لا يتعارض نظام الضمان المطور مع التأمينات، طالما يتم توافر جميع الشروط التي أقرتها وزارة الموارد البشرية عن إستحقاق الحصول على راتب الضمان الاجتماعي.

هل القبائل النازحة يتم تسجيلهم في التأمينات ومعاملة سعودي؟

  • ثم أجاب حساب العناية بالعملاء، قائلًا: “تستطيع إضافة الشخص المشترك. وذلك عن طريق صاحب العمل وايضا من خلال حساب المنشأة في التأمينات أون لاين. من خلال: أيقونة خدمات المشتركين
  • ثم أيقونة تسجيل المشترك
  • ثم اختر فئة المشترك (سعودي، القبائل النازحة، وافد خاص، خليجي).

هل حقوق الموظفين من اختصاص التأمينات؟

قامت مؤسسة التأمينات الاجتماعية بالاعلان عن، أن التزامات وحقوق الموظفين. ليست من ضمن اختصاصها. ثم قامت بالاشارة الي أن ذلك يرجع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ثم جاء اعلان من خلال التأمينات بعدما تم عرض عليها سؤال يقول: (السلام عليكم انا عندي مشكلة مع مديري انا استحققت راتب اليوم. ولم ينزل راتب لكي يجمع راتب مع راتب الموظفين ولم يعطني حقي اليوم الفارق بين راتب الى راتب الموظفين).

ثم قام حساب العناية بالعملاء ، بالرد قائلًا: (عفوًا حقوق وواجبات الموظف لدى صاحب العمل من اختصاص وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية).

ورد تساؤل اخر للتأمينات عبر تويتر، يقول: (لا أستطيع تغيير المنشأة من رئيسي إلي فرعي. ولا أستطيع نقل العمال بين الفروع الرجاء الرد)!!

ثم قام حساب “خدمة العناية بالعملاء”: قائلا (نأمل تسجيل الدخول على تأمينات العمال عبر الرابط الخاص بذلك واختيار أعمال. والتعديل نوع المنشأة (رئيسي – فرع) يتم الضغط على أيقونة إدارة المنشأة. ثم قم باختيار إجراءات واختيار تعديل نوع المنشأة).