الفريق سليمان اليحيى يدشن خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر

قام وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية الفريق سليمان بن عبد العزيز اليحيى اليوم بتدشين خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر وهما خدمتين على وجه التحديد، الأولى هي خدمة طلب إصدار هوية لأفراد الأسرة أما الثانية هي إصدار بدل تالف لبطاقة الهوية الوطنية، لتصبح كل تلك الخدمات مضافة لعشرات الخدمات الموجودة على منصة ابشر الوطنية ويمكن الاستفادة منها كغيرها من الخدمات بشكل إلكتروني، وفي السياق ذاته فقد أوضحت “الأحوال المدنية” أنه من خلال خدمة طلب إصدار هوية أفراد الأسرة يمكن لأي مواطن أو مواطنة التعريف بشكل إلكتروني من أحد أفراد الأسرة حيث يمكن طباعة النموذج الخاص به واستخدامه في طلب إصدار هوية وطنية إلكترونية، مع العلم أنه اصبح متاح توصل بطاقة الهوية الوطنية الى العنوان الوطني بعد زيارته للمكتب المختص.

خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر

قام الفريق سليمان عبد العزيز اليحيى اليوم تدشين  مجموعة خدمات إلكترونية جديدة عبر منصة أبشر تسهيلا على المواطنين وهم خدمة طلب إصدار هوية بأفراد الأسرة فضلا عن إصدار بدل تالف لبطاقة الهوية الوطنية.

فيما قد أضافت الأحوال المدنية في ذلك الشأن موضحة أن خدمة إصدار هوية بدل تالف ستمكن المواطنين من إنهاء كل الإجراءات بشكل إلكتروني من خلال الحساب الخاص بالمستفيد على منصة أبشر، علاوة على إيصال الهوية الجديدة إلى العنوان الوطني وذلك بدون أي حاجة للتوجه الى المكاتب التابعة للأحوال المدنية.

كما أنه أصبح هناك إمكانية للمستفيدين للإطلاع على كل إجراءات ومتطلبات أي خدمة يريد المستفيد القيام بها، وذلك من خلال الدخول على منصة ابشر من حساب المستفيد ومن ايقونة خدماتي يقم المستفيد بالضغط على الأحوال المدنية ومن ثم اختيار خدمات الهوية الوطنية.

وعلى صعيد التدشين الجديد للخدمات فقد أكدت الاحوال المدنية أن تلك الخدمات جاءت ضمن العديد من الخطوات التطويرية للمعاملات الإلكترونية التي هي هدفها الأساسي توفير الوقت والجهد للمواطنين فضلا عن اختصار الإجراءات الأمر الذي سيعمل على رفع جودة الخدمات.

وكل ذلك من أجل التماشي مع الحلول الذكية المتاحة بما يكافئ مجريات العصر الحالي بشكل إلكتروني مبسط، بهدف تسهيل كل الخدمات والمعاملات على المواطنين والمواطنات بكل أنحاء المملكة السعودية.