إعانة وتسهيلات مالية للمواطنين بالمملكة بأمر ملكي واجب النفاذ..وشروط الحصول على الدعم بالتفصيل

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الإعانات والتسهيلات المادية للمواطنين، بالإضافة لتوفير بعض الخدمات الآخرى التي تساعدهم على عيش حياة كريمة، وكل ذلك وفقًا لرؤية المملكة 2030 والتي وُضعت لرفع شأن المملكة في العالم أجمع، وقد تم الإعلان عن إعانة وتسهيلات مالية للمواطنين بالمملكة بأمر ملكي واجب النفاذ. لذا نعرض لكم في الأسطر القادمة تفاصيل الحصول على التسهيل المادية وشروط الحصول عليها فتابعونا.

إعانة وتسهيلات مالية للمواطنين بالمملكة

أعلن صندوق التنمية العقارية عن بدء تنفيذ برنامج تمويل مناسب للجميع من شركات التمويل العقاري مع توفير العديد من التسهيلات المادية قصيرة ومتوسطة الأجل التي تسهل على المواطنين الحصول على مسكن مناسب لهم يفي بالغرض لعيش حياة كريمة وكان هدف البرنامج هو التحفيز لسوق التمويل العقاري وابتكار طرق جديدة للتمويل والسكن تناسب برنامج سكني، وذلك تحت بند بذل كافة الطاقات المملكة ومواصلة الجهود لحمل الأعباء المعيشية وتكاليف السكن عن المواطنين تماشيًا مع برنامج الإسكان الذي يهدف لرفع نسبة تملك السكني للمواطنين بنسبة 70% مع حلول سنة 2030م.

إعانة وتسهيلات مالية للمواطنين بالمملكة
إعانة وتسهيلات مالية للمواطنين بالمملكة

كلمة الرئيس التنفيذي لصندوق التنمية العقارية 

وضح الرئيس التنفيدي لصندوق التنمية العقارية منصور بن ماضي أن هذا البرنامج سوف يتم بشكل متزامن مع توقيع بعض الاتفاقيات مع المؤسسات والشركات الخاصة بالتمويل العقاري الموثقة والمعتمدة بالمملكة، وهناك بشائر في الفترة المقبلة بتسهيلات تساعد الجميع على التملك العقاري وزيادة الحصص المقدرة للأفراد والشركات مع خيارات تمويلية تساعد المستفيدين وتشجعهم على إتاحة فرص سكنية مناسبة، وبالتالي سيساعد ذلك على تحقيق الرغبات والاحتياجات التي يتطلبها السوق العقاري للمواطنين وتوفير مساكن مناسبة لهم.

حلول وخيارات لتسهيل تملك سكني للمواطنين

أكد ماضي أن الرنامج سيكون امتداد لبرامح الصندوق العقاري وبذلك سيساعد على تعزيز دور التسكين للمواطنين. وتسهيل رحلة التملك وتوفير حلول سكنية وتمويلية بشكل مستدام لفترات طويلة، كما سيشكل الصندوق خططًا لمراجعة الحلول والخيارات الموضوعة. ودراستها بشكل مستفيض لابتكار برامج تتلائم مع قدرات المواطنين المالية لامتلاكهم السكن المناسب لهم. وذلك سيساعد على تشجيع الشركات الخاصة بالتمويل لتقديم أيضًا خيارات تمويلية تسهل عليهم في المستقبل القريب.