هل قمت بتأمين سيارتك؟ مخالفة التأمين على السيارة تُرصد آليًا كل 15 يوم

إجراء التأمين على السيارة يضمن حقك وقت الحوادث المرورية، وقد دخل قانون المرور الجديد حيز التنفيذ، بما في ذلك رصد مخالفة عدم سريان وثيقة التأمين الخاصة بالسيارة، وسوف نتعرف هنا على بعض التفاصيل الخاصة بتأمين السيارة.

150 ريال مخالفة التأمين على السيارة

تهيب مديرية المرور السعودي بالسادة أصحاب السيارات أيًا كان نوعها، بضرورة التأكد من سريان وثيقة التأمين الخاصة بالمركبة، حيث يتم الكشف عنها ورصد المخالفة كل 15 يوم آليًا، وتتراوح قيمة المخالفة بين 100 ريال و 150 ريال، وجاء هذا القرار حفاظًا على حقوق المواطنين عند وقوع حادث مروري.

أسباب ارتفاع أسعار التأمين

بعد دخول قرار مخالفة التأمين على المركبات حيز التنفيذ يجب التنويه إلى أن ما حدث في الآونة الأخيرة من رفع شركات التأمين قيمة رسوم التأمين على المركبة، جاء بسبب رعونة الكثير من السائقين أثناء القيادة والانشغال بالهاتف المحمول الذي يتسبب في عدد كبير من الحوادث المرورية، مما يجعل الشركات تتكبد خسائر فادحة لهذا السبب.

على الجانب الآخر سوف يتم رصد أي سيارة على الطريق أيا كان نوعها في حالة كانت بطاقة التأمين غير سارية، ويتم تكرار الرصد مرة كل 15 يوم بشكل آلي، وذلك حتى يتم تجديد الاشتراك والحفاظ على حق صاحبها إذا وقع لها حادث مروري.

حجز موعد الفحص الدوري للسيارة إلزاميا

ضمن ما جاء من تعديلات في قانون المرور السعودي، أصبح الآن إلزاميا أن يحصل قائد المركبة على موعد مسبق لإجراء الفحص الدوري للمركبات أيا كان نوعها، وذلك عن طريق رابط الموقع vi.vsafety.sa