كيف أعرف بيتي عليه هدد أم لا ؟ وفقا لآخر تحديثات خريطة الرياض الذكية للهدد 1445

 تعتبر أماكن إزالة الاحياء العشوائية في الرياض من أكثر الموضوعات التي تشهد اهتمامًا كبيرًا خلال الفترة الحالية، حيث قامت الهيئة الملكية في مدينة الرياض بالإعلان عن مشروع تطوير أحياء الرياض والذي يعتبر من أهم المشروعات التي تأتي تنفيذًا لرؤية المملكة 2030، ويهدف مشروع التطوير إلى التحسين من تلك المناطق وخاصة أحياء الرياض نظرًا لاعتبارها من أهم المدن الحيوية بالمملكة العربية السعودية، وسوف نجيب فيما يلي على سؤال كيف أعرض بيتي عليه هدد أم لا ؟ بشكل مفصل.

كيف أعرف بيتي عليه هدد أم لا ؟

تلعب أمانة العاصمة دورًا كبيرًا في تنفيذ مشروع التطوير الضخم بمدينة الرياض، وبدورها حرصت على تنبيه جميع سكان المناطق العشوائية التي سيتم إزالتها بضرورة الإخلاء الفوري لتنفيذ عمليات التجديد والتطوير، حيث سيتم تنفيذ هذا المشروع في عدد من أحياء مدينة الرياض، أبرزها:

 هل سيتم إزالة بعض الأحياء القديمة ؟

تداخلت الأمور لدى البعض نتيجة تداول بعض الأخبار التي تشير إلى إزالة معظم الأحياء القديمة بمدينة الرياض على شبكات التواصل الاجتماعي، ولكن أكدت بعض المصادر المطلعة على الأمر أن هذه الأخبار لا أساس لها من الصحة وما هي سوى شائعات مضللة، حيث تسعى مدينة الرياض لتطوير أحياءها والعمل على تصميمها بشكل يتناسب مع التقدم العمراني والبيئي، أي أن الغرض النهائي هو محاولة التحسين من تلك الأحياء وتحويلها إلى ما هو أفضل.

آليات مشروع إزالة الاحياء العشوائية بالرياض

كشفت أمانة الرياض عن معايير وآليات مشروع إزالة الأحياء العشوائية بمدينة الرياض، وهي كالتالي:

  • يتم تقديم الخدمات للسكان المتواجدين بالأحياء السكنية من خلال اعتماد مبدأ تشكيل اللجان المتعلقة بالتنمية المحلية لوضع المشروعات والبرامج العاكسة لخدمات الأفراد، وذلك ضمن خطة إزالة الأحياء العشوائية بمدينة الرياض.
  • وضع الخطط التي تهدف إلى إيصال جميع شبكات مياه الشرب والكهرباء لجميع الأحياء السكنية التي تفتقر ذلك، هذا بالإضافة إلى الأمور المعتمدة في مشروعات التنمية.
  • تنظيم جميعات مختصة كي تتولى تلك الأحياء العشوائية، ويتم تقديم المساعدات من جانب لجان خاصة بنظام القوائم المعتمدة.