توضيح مهم من حساب المواطن بخصوص قيمة الدعم للمستحقين في المملكة العربية السعودية

أصدر برنامج حساب المواطن توضيح مهم جدا بخصوص قيمة الدعم للمستحقين، وهذا بعد أن قام أحد الأشخاص بالتساؤل من خلال منصة التواصل الاجتماعي اكس x عن أنه ينزل له مبلغ ال525 ريال سعودي منذ أن تم قبوله في البرنامج فهل هذا المبلغ صحيح أم أن هناك مشكلة، ويذكر أن حساب المواطن هو عبارة عن واحد من برامج الدعم المادي التي توفرها الحكومة للمستحقين وفقا إلي شروط الاستحقاق، وهذا من أجل توفير حياة كريمة للجميع والتخفيف من أعباء الحياة المالية، ويأتي ذلك في إطار السعي للتطوير والنهوض بالمملكة، مما يساعد علي إمكانية تحقيق رؤية 2030 م في السعودية.

قيمة الدعم للمستحقين

قامت خدمة مستفيدين البرنامج ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بتوضيح العديد من التفاصيل الهامة جدا بشأن حساب المواطن للعام الحالي، ومن أهم تلك التفاصيل هو إصدار توضيح مهم بشأن قيمة الدعم للمستحقين، فلقد تم التوضيح أنه يتم صرف دعم حساب المواطن وفقا إلي معايير الاستحقاق، والتي تأخذ في عين الاعتبار عدد أفراد الأسرة وأعمارهم ودخلهم، وللفرد المستقل وفقا إلي قيمة مجموع الدخل الخاص به، ويمكن معرفة قيمة الراتب المستحق والحد المانع الخاص بك من خلال استخدام الحاسبة الإلكترونية.

حاسبة حساب المواطن

فيما يلي توضيح إلي آلية استخدام حاسبة حساب المواطن الإلكترونية التقديرية، موضح إليكم كالتالي:-

  • ادخل علي المنصة الإلكترونية الحساب المواطن السعودي الإلكتروني.
  • انقر علي اختيار الحساب التقديري أو من الممكن الدخول مباشرة علي رابط البرنامج الحاسبة حساب المواطن التقديرية الإلكترونية.
  • قم بتحديد حالتك في الخيارات.
  • ادخل باقي البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح.
  • انقر علي احسب.
  • وعندها سوف يظهر لك مبلغ الاستحقاق التقديري.

هل تؤثر مكافأة الطلاب على حساب المواطن

ردت خدمة مستفيدين البرنامج علي سؤال هل تؤثر مكافأة الطلاب على حساب المواطن؟ ليتم الرد والتوضيح أن مكافأة الطلاب تعتبر من ضمن الدخل، ولابد من إضافتها من ضمن مصادر الدخل والإفصاح عنها في حساب المواطن، وذلك من خلال الدخول علي حسابك واختيار الحالة الوظيفية طالب ونوع الدخل غير ذلك ومصدر الدخل برنامج دعم حكومي، وسوف يتم احتساب مكافأة الطلاب من ضمن الدخل، ويمكن معرفة قيمة دعم المواطن من خلال الحاسبة الإلكترونية.