نسبة الزيادة في الضمان الاجتماعي المطور وطريقة التسجيل في الضمان

تتميز الحكومة داخل المملكة العربية السعودية بتقديمها الدائم والمستمر للعديد من برامج الدعم، حيث نجد الحكومة السعودية تبحث دائما من أجل توفير للمواطن السعودي جميع الأدوات التي تمكنه من التغلب على غلاء الأسعار. ولكي تتمكن الحكومة السعودية من توفير هذه الخدمات تقدم مجموعة المؤسسات التي تعتبر يد الحكومة في توفير خدمات المواطن،كما تعتبر مؤسسة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية واحدة من أهم المؤسسات التي تعمل على تقديم البرامج الخدمية للمواطنين.

ويعتبر من أهم البرامج التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هو الضمان الاجتماعي. حيث يوفر الضمان الاجتماعي مجموعة من المساعدات والتي من أهمها راتب شهري للمستفيدين. ولذلك سوف نوضح لكم اليوم قيمة النسبة التي حددتها الوزارة في راتب الضمان الاجتماعي الجديد.

نسبة الزيادة في الضمان الاجتماعي الجديد والمطور

تقدم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لمن تتوافر بهم الشروط المطلوبة من أصحاب الدخل المحدود أو المنخفض دعم شهري،حيث يعمل برنامج الضمان الاجتماعي على تقديم للمستفيد أداة مساعدة هامة لتوفير مختلف أغراضه ومتطلباته. كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن إنه سوف يتم زيادة راتب الضمان الاجتماعي للمستفيد. كما حددت الوزارة هذه الزيادة والتي تختلف بين العائل والتابع. حيث إنه سوف يتم زيادة راتب العائل بنسبة قدرها 20٪ وسوف يتم زيادة راتب التابع بنسبة 96 ٪.

كما قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالإعلان عن صرف زيادة جديدة لمن تم نقله من نطام الضمان القديم إلى النظام الجديد. وحددت الوزارة أن قيمة الزيادة تبلغ 500 ألف ريال سعودي للمستفيد،كما هناك زيادة أخرى في راتب المستفيد التابع الحقيبة المدرسية قدرها 80 ريال سعودي.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد

نسبة الزيادة في الضمان الاجتماعي الجديد

حيث يتمكن من تتوافر به الشروط المطلوبة من التسجيل في الضمان الاجتماعي الجديد والمطور. ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة للتسجيل كما يلي:

  1. أولاً الدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالضمان الاجتماعي
  2. ثم كتابة البيانات المطلوبة لتسجيل الدخول
  3. الضغط على خيار تسجيل الدخول
  4. كتابة رمز التحقق
  5. إدخال جميع المعلومات المطلوبة
  6. الدخول على التقديم على برنامج مستفيد الضمان الاجتماعي
  7. ثم تقديم الطلب.