عاجل توقعات بمشاركة نادي الهلال السعودي بكأس العالم للأندية بدولة المغرب

توقعات بمشاركة نادي الهلال السعودي بكأس العالم للأندية بنسخته الجديدة، ويعتبر العالم للأندية حدث دولي من قبل اتحاد كرة القدم من أجل تعويض مسابقة كأس الإنتركونتيننتال، تم إعلانه من قبل الفيفا بعام 1999 بإنشاء بطولة جديدة يشارك بها كل أبطال الاتحادات القارية لإضفاء نوع من الديمقراطية ومبدأ تكافؤ الفرص من أجل معرفة أقوي نادي في العالم كل عام.

الهلال السعودي بكأس العالم للأندية

صرح مصدر أسيوي بمشاركة نادي الهلال السعودي من أجل تمثيل قارة آسيا في بطولة كأس العالم للأندية المقرر إقامتها في دولة المغرب على اعتباره بطل آخر نسخة للفيفا، والإعلان الرسمي للمشاركة سيكون بعد إتخاذ الإجراءات والترتيبات المتعارف عليه، كما سمح الفيفا بمشاركة نادي واحد فقط من أجل تمثيل كل قارة، تم اختيار النادي الأهلي للمشاركة بتمثيل قادرة إفريقيا.

مشاركة الأهلي ببطولة الأندية

حصل النادي الأهلي على المركز الثاني في دوري أبطال أفريقيا بعد خسارته أمام الوداد البيضاوي في النهائي المُقام على مركب محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، وبعد توي دولة المغرب لكأس العالم للأندية 2023، سوف يقوم النادي الأهلي بالمشاركة ضمن البطولة في المرة الثالثة لها.

اللائحة التنفيذية لكأس العالم للأندية

نص البند الثاني من المادة الرابعة من كأس العالم للأندية على عدم إمكانية مشاركة فريقان من نفس الاتحاد المحلي خلال كأس العالم 2021، إذا كان الفائز بالبطولة القارية يمثل الاتحاد المحلي المنظم، فإن الفائز بالدولي المحلي سيتم استبداله بثاني أفضل نادي مشارك بالبطولة الخاصة بالاتحاد القاري بالنسبة للبلد المنظم.

عدد الفرق المشاركة بالبطولة

أعلن الاتحاد الرسمي لكرة القدم “فيفا” عن تعديل بطولة كأس العالم للأندية،وأضاف جياني إنفانتينو رئيس “فيفا” في المؤتمر الصحفي المُقام بالعاصمة القطرية الدوحة، بأنه سيتم تعديل نظام بطولة كأس العالم، في بداية عام 2025 والتي ستُقام من خلال مشاركة ما يقارب من 32 فريق.

ومن بين هذه الفرق “النادي الأهلي” ونادي الهلال السعودي” لتمثيل كلاً من قارتي “آسيا وأفريقيا”، والذي سيكون باستضافة دولة المغرب، ما بين الفترة 1 إلى 11 فبراير القادم في النسخة الثالثة له على التوالي والتي تم تأجيلها لحين الإنتهاء من بطولة كأس العالم بقطر.