تنبيه هام من حساب المواطن يُوضح شروط نزول الدعم للمبتعث

قام برنامج حساب المواطن بإصدار تنبيه هام بشأن شروط نزول الدعم للمبتعث وكذلك قواعد صرف الدعم، وذلك رداً علي سؤال لأحد المستفيدين قال فيه: هل يحق للمبتعث دعم حساب المواطن؟ فكان لحساب المواطن رداً علي السائل “في حال تجاوزت مدة الابتعاث أكثر من 90 يوماً خلال 12 شهراً الماضية سواء بشكل متواصل أو متقطع يتم استقطاعها من دعم حساب المواطن وفقاً للمقدار المخصص للمبتعث من دعم يومي في الاستحقاق الفعلي” وفي صباح يوم الأحد أعلن برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة 61 مُوضحاً أنها تضمنت إيداع 3.6 مليار ريال ل11.2 مليون مستفيد.

هل يحق للمبتعث ينزله من حساب المواطن مبلغ؟

جاء الرد مُوضحاً لسؤال البعض عن أحقية نزول مبلغ من حساب المواطن للمبتعث من خلال الحساب الرسمي “خدمة المستفيدين” علي تويتر بأنه في حال تجاوز مدة الابتعاث أكثر من 90 يوماً خلال 12 شهراً الماضية سواء كان بشكل متواصل أو متقطع فإنه يتم استقطاعها من دعم حساب المواطن وذلك طبقاً للمقدار المُحدد للمبتعث من دعم يومي في الاستحقاق.

شروط نزول الدعم للمبتعث
شروط نزول الدعم للمبتعث

إيداع دعم دفعة ديسمبر 2022

أشار برنامج حساب المواطن أن 76% من المستفيدين حصلو علي الدعم لشهر ديسمبر الحالي 2022 وجاء ذلك عبر تغريدة علي حسابه الرسمي بتويتر علي مواقع التواصل الإجتماعي، كما أعلن حساب المواطن مُؤخراً صدور “نتائج الأهلية” للدورة 61 (ديسمبر 2022) ، كما أوضح إمكانية التحقق من الأهلية عن طريق الدخول علي البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن.

تسجيل الدخول علي البوابة الإلكترونية

يُتيح برنامج حساب المواطن التسجيل الإلكتروني عبر البوابة الإلكترونية تلبية لرغبة المواطن في التسجيل في حساب المواطن من انشاء حساب جديد بسهولة، وكذلك تسهيل كل المُعاملات للعميل، لذا سنقوم بعرض خطوات التسجيل:

  • الذهاب للبوابة الإلكترونية حساب المواطن.
  • الضغط علي أيقونة التسجيل الإلكتروني.
  • تسجيل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد ورقم التليفون.
  • الضغط علي أيقونة موافق علي الشروط والأحكام.
  • الضغط على أيقونة تسجيل، والقيام بتسجيل كلمة المرور.
  • سوف يتم إرسال رسالة للمستخدم بنجاح عملية التسجيل، بعد كذلك إدخال كلمة المرور الدائمة واسم المستخدم، ثم إدخال البيانات الخاصة ورفع المستندات المطلوبة والضغط على أيقونة التسجيل ويتم إرسال إشعار برقم المعاملة للعميل.