كم سعر الدولار في بنك مصر اليوم؟

كم سعر الدولار في بنك مصر اليوم؟ تزايد بحث واهتمام ملايين المواطنين عن أسعار صرف العملة الخضراء مقابل الجنيه المصري في البنوك، حيث نشهد في الفترة الحالية أزمة اقتصادية محلية وعالمية يمر بها أغلب دول العالم؛ وذلك بسبب حدوث الكثير من الكوارث والاختلافات السياسية بين بعض الدول الأجنبية، بالإضافة إلى التعرض لتغيرات مناخية أثرت على جودة المحاصيل المختلفة؛ مما أثر بالسلب على حركة التصدير والاستيراد، وصعوبة تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء في عدد كبير من دول العالم، هذا إلى جانب الحروب التجارية، وتعويم الجنيه المصري ومواجهته لظروف عصيبة، ويجدر الإشارة إلى سعي الحكومة نحو تقليل موجة التضخم التي أثرت على كافة الأسعار.

سعر الدولار في بنك مصر الآن

يجدر القول أن أسعار صرف الدولار مقابل الجنيه المصري، يؤثر بشكل كبير في تحديد أسعار السلع والمنتجات بمختلف أنواعها وأشكالها؛ لأنه العملة الأساسية التي تعتمد عليها الحكومة في حركة التصدير والاستيراد.

سعر الدولار في بنك مصر الآن
سعر الدولار في بنك مصر الآن

ويقوم سوق الأوراق المالية كل صباح بالإعلان عن سعر الدولار الأمريكي للبيع والشراء في كافة البنوك المصرية، وذلك حسب تعليمات البنك المركزي، وقد استقر سعر الدولار اليوم السبت الموافق 17 ديسمبر في بنك مصري مقابل الجنيه بقيمة 24.61 للشراء و 24.66 للبيع.

سعر الدولار الآن في البنوك المصرية

1. البنك التجاري الدولي.

  • 1 دولار = 24.65 جنيهًا للشراء و 24.72 جنيهًا للبيع.

2. بنك القاهرة.

  • 1 دولار أمريكي= 24.63 جنيهًا للشراء و 24.70 جنيهًا للبيع.
سعر الدولار الآن في البنوك المصرية
سعر الدولار الآن في البنوك المصرية

3. البنك الأهلي.

  • 1 دولار= 24.61 جنيهًا للشراء و 24.66 جنيهًا للبيع.

4. بنك الإسكندرية.

  • 1 دولار= 24.61 جنيهًا للشراء و 24.71 جنيهًا للبيع.

أما بالنسبة لسعر الصرف داخل البنك العربي الأفريقي فقد استقر عند قيمة 24.63 جنيهًا للشراء و 24.70 جنيهًا للبيع، أما في البنك المركزي المصري فقد سجل 24.66 جنيهًا للشراء و 24.74 جنيهًا للبيع.

سعر الدولار في السوق السوداء في مصر اليوم

لقد قفز سعر العملة الخضراء في داخل السوق السوداء في مصر لتصل إلى أعلى مستوياتها، حيث سجل سعر صرف الدولار الأمريكي قيمة 32 جنيهًا، ومن الجدير بالذكر تفاوت الأسعار من مكان لآخر، إلا أن الحكومة اتخذت إجراءات صارمة بشأن القضاء على هذه الأسواق وحل مشكلة التضخم، وقد بدأت العملة الصعبة تتوفر داخل البنوك بشكل أفضل من السابق.