لماذا لم يزداد راتبي بحساب المواطن منذ التسجيل فيه؟.. “خدمة المستفيدين” تُجيب

قامت خدمة المستفيدين بالإجابة على سؤال لماذا لم يزداد راتبي بحساب المواطن؟، حيث قام أحد المواطنين بالتساؤل بشأنه من خلال حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، فمن المتضح بأنه مسجل بالبرنامج منذ فترة ولم يتم زيادة راتبه حتى هذه الفترة،  لذلك تساءل عن سبب هذا الأمر وهذا الأمر هو ما قامت الهيئة بالإجابة عنه وهذا الأمر سنتعرف عليه خلال السطور القادمة.

لماذا لم يزداد راتبي بحساب المواطن؟

يعتبر من أهم الأسئلة نظرًا لأن هناك الكثير من المستحقين لم تزداد معاشاتهم منذ تم قبولهم في البرنامج ألا وهو لماذا لم يزداد راتبي بحساب المواطن؟ حيث ينزل له فقط 525 وأشار هل هناك مشكلة أم أن هذا هو أصل المبلغ؟، وكانت إجابة الهيئة المعنية بأن دعم حساب المواطن يتم صرفه في ضوء معايير الاهلية والاستحقاق.

والتي تأخذ بعين الإختبار عدد أفراد الأسرة والدخل الشهري والفئة العمرية، وبالنسبة للفرد المستقل فيتم تحديدها في ضوء دخله الشهري واشارت بأنه لكي يتم التعرف على قيمة الاستحقاق وكذلك الحد المانع بالبرنامج فيمكن للجميع استخدام الحاسبة التقديرية المتاحة على الموقع الرسمي لشبكة الإنترنت.

هل سيتوقف حساب المواطن؟

وبعد التعرف على إجابة سؤال لماذا لم يزداد راتبي بحساب المواطن؟، فلقد أكد البرنامج من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي بأن البرنامج لا يزال قائم مع العلم بأن عملية المراجعة الدورية من أجل دراسة ضوابط الدعم ما زالت جارية، وأشارت بأنه في حال حدوث أي تغيير فإن البرنامج سيقوم بالإعلان عنها من خلال حسابه الرسمي على شبكة الإنترنت، فالبرنامج يتضمن الكثير من المستحقين قدام فضلاً عن الجدد.