قيمة مبلغ دعم ساند مدته موعد نزول الراتب خطوات التحقق من الأهلية

تقدم الحكومة السعودية العديد من برامج الدعم وأنظمة الحماية والدعم. حيث تعمل الحكومة السعودية بشكل جاد لكي تتمكن من توفير مستوى جيد للعيش للمواطن، ولذلك فهي تقدم لهم العديد من المنظمات والجهات التي يعتبر هدفها هو تقديم الخدمات للمواطن، كما تعمل الحكومة جاهدة من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، والتي يعتبر من أهمها هو الإرتقاء بمستوى الحياة المادية والاجتماعية للمواطن. ولذلك فهي تقدم لهم مختلف صور الدعم التي تعمل على الإرتقاء بالدخل لديهم. كما يأتي برنامج دعم ساند الذي يتم تقديمه للمتعطل عن العمل على رأس جميع هذه الخدمات.

ولذلك سوف نقوم اليوم عن طريق هذا المقال بعرض موعد نزول الدعم وكذلك مدة صرفة وقيمته وطريقة التحقق من أهلية الدعم.

قيمة مبلغ دعم ساند

تأتي المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على رأس جميع المؤسسات التي تقدم المساعدات للمواطنين. حيث توفر المؤسسة عدد كبير من الخدمات والمساعدات للمواطن والتي يعتبر أهمها برنامج دعم ساند، وهو عبارة عن دعم يتم تقديم لمن تم فصله من العمل، ولكي يتم الحصول على الدعم يجب أن يكون الفصل دون رغبة الموظف، ويتم تقديم هذا الدعم لكي يمكن المستفيد من البحث عن عمل.

كما يتم صرف دعم ساند لمدة عام واحد حيث يتم صرف في الثلاث أشهر الأولى 60٪ من راتبه. وفي التسع أشهر الباقيه يتم صرف 50٪ من قيمة راتبه الذي كان يتقضاه.

قيمة مبلغ دعم ساند

خطوات التحقق من الأهلية

كما يتمكن مستفيد دعم ساند من التحقق من أهلية ساند بطريقة إلكترونية ويمكننا عرض الخطوات المطلوبة للتحقق كما يلي:

  1. على المستفيد الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
  2. ثم الدخول على الخدمات
  3. ومنها خدمة المشتركين
  4. ثم النقر على خيار ساند
  5. ومنها التحقق من الأهلية في نظام ساند
  6. كتابة رقم الهوية الوطنية وكذلك رمز التحقق
  7. ثم الضغط على خيار تحقق
  8. وسيتم ظهور جميع المعلومات.

موعد نزول دعم ساند

حيث إنه يعد أن يتم تقديم الطلب الخاص بالحصول على برنامج ساند وإرفاق جميع المستندات المطلوبة. وبعد أن يتم الرد على الطلب بالموافقة على الحصول عليه، يتم صرف راتب دعم ساند في أول شهر يلي الموافقة على الطلب. ويستمر صرف الدعم لمدة عام من تاريخ أول راتب.