عاجل .. تعرف على أسباب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان في دوري أبطال آسيا 2024 ورأي الاتحاد الآسيوي واتحاد كرة القدم

فبعد إمتلاء ملعب نقش جهان بالجماهير، تم إلغاء مباراة الإتحاد السعودي وسباهان أصفهان الإيراني، ولم تُلعب المباراة، وهذه المباراة كانت تقام لحساب الجولة الثانية من دوري أبطال آسيا 2024, وسوف نقوم بتوضيح أسباب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان.

أسباب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

فقد عادت الفرق السعودية للعب هذه النسخة على الأراضي الإيرانية والعكس صحيح، ولكن بعد أن تم إمتلاء الملعب بالجماهير وتحضيره لإقامة المباراة، فقد تم إلغائها بسبب الأسباب التالية، وهي:

  • أن لاعبو الاتحاد رفضو النزول لأرضية ملعب نقش جهان، وذلك لتواجد مجموعة من الصور والتماثيل التي لها مدلول سياسي ، ولا تتفق مع قوانين كرة القدم، والتي من أهمها عدم دخول السياسة في الملعب.
  • حيث أنه قامت عمليات الإحماء في بداية الأمر بتأجيل المباراة لمدة نصف ساعة، ولم يحدث أي جديد حتى أنه لم يقم الجماهير بإزالة الصور والتماثيل من الجانب الإيراني.
  • لذلك فإنه قام الجهاز الإداري وبعضاً من لاعبي الاتحاد بتبليغ مراقب المباراة، بأنه يوجد تمثال له مدلول سياسي، وطالبوا يضرورة إزالته لكي تقام المباراة.
  • ولكن الجانب الإيراني رفض رفضاً تاماً كافة المحاولات الخاصة بإزالة التمثال والصور، لذلك قرر لاعبي الاتحاد بمغادرة الملعب وعدم البدء في المباراة، وتم الإعلان بالفعل عن إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان.
أسباب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان
أسباب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

ماهو قرار الاتحاد الآسيوي بإلغاء مباراة الاتحاد وسباهان؟

قام الاتحاد الآسيوي بإصدار بياناً رسمياً، قام من خلاله بالإعلان عن إلغاء مباراة الإتحاد وسباهان لوقت غير معلوم وظروف غير متوقعة، وتم إحالة الأمر للجان المختصة من أجل البث في هذا الأمر.

قناة ssc الرياضية ورأيها عن إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

فقد أشارت قناة ssc الرياضية أن نادي الإتحاد تحدث بشكل نظامي مع الإتحاد الآسيوي، وذلك لكي يتم إزالة اللافتات السياسية، وبقى الفريق في الملعب لفترة قانونية محددة، من أجل أن يقوم الجانب الإيراني بالإستجابة لطالبتهم، ولكن ذلك لم يحدث، فأضطر الفريق لمغادرة الملعب، ووضحت القناة أن رحيل الإتحاد كان بصورة قانونية 100% فلا يتحمل الفريق أي خسارة أو إعتباره منسحباً.

أسباب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان
أسباب إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان

ماهو موقف قانون كرة القدم في إلغاء مباراة الاتحاد وسباهان؟

فقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” تمنع دخول السياسة في كرة القدم، بالإضافة إلى أنها ترفض تماماً تواجد أي لافتات سياسية في كافة المدرجات، بل أنها تقوم بمعاقبة الأندية بصورة شديدة، ومن المؤكد أن نادي الإتحاد السعودي لديه حجة قانونية كبيرة لتواجد اللافتات السياسية في الملعب، وهذا ما قد يضع إيران في موقف صعب للغاية.

ماهو موعد مباراة الاتحاد وسباهان الإياب؟

حيث أنه من المقرر أن يكون سباهان ضيفاً على الإتحاد، في بوم الإثنين الموافق 4 ديسمبر 2023, في ملعب الجوهرة.