لغة الضاد .. عبارات اليوم العالمي للغة العربية 2022 مكتوبة بالصور ومميزة

احتفالًا بلغة الضاد اللغة العربية يسعى الكثير من الأشخاص للحصول على، عبارات اليوم العالمي للغة العربية 2022 مكتوبة، وذلك حتى يتمكنوا من الإحتفال باللغة العربية والذي يكون في الثامن عشر من شهر ديسمبر من كل عام، حيث انه يعد اليوم الذي أعلنت فيه الجمعية العامة للأم المتحدة القرار رقم 3190، أن اللغة العربية تعد أحد اللغات العاملة بالأمم المتحدة، واليوم سوف نوافيكم بأفضل العبارلت تن لغة الضاد من خلال مقالنا التالي .. فتابعونا فضلًا.

عبارات اليوم العالمي للغة العربية 2022

بمناسبة الاجتفال بهذا اليوم وهو اليوم العالمي للغة العربية، والذي سبق وأعلنت عنه منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة، والذي يتم الاحتفال به بمكانة الللغة العربية الكبيرة وقد كان شعار الاحتفال بها لهذا العام هو ” إسهام اللغة العربية في الحضارة الحضارة والثقافة الإنسانية”، ومن هذه العبارات التالي:

  • أيها الباحثون في لغتنا عن ثغرة تحاربونها بها، يؤلمنا أنكم تحاولون الصيد في البحر الميت، لن تنالوا مآربكم فهذه اللغة كانت وستبقى هي الأفضل على الإطلاق، فاجمعوا خيبتكم وانصرفوا، والأجدر أن تعترفوا بالهزيمة، كل عام والعربية لغتنا المنتصرة على كل من يريدها بسوء، وكل عام ونحن نفرح بانتصارها.
  • جودي أيتها اللغة العربية بالمزيد فقد اعتدنا منك الكرم، أتحفينا بمعجزات جديدة وتنزلي على ألسنة شعرائنا وأدبائنا بصور بيانية لم يسبقهم إليها أحد، يا ملكة الحداثة يا ولادة المبدعين كوني مرنة سائغة في خيال المبدعين.
  • كل عام وأنت الملكة على عرش التميز يا لغتي العربية، كل عام وفخرنا بك منقطع النظير، يا من ولدت محلقة في سماء الرقي وآثرت أن تبقى في القمة، يا سيدة اللغات ومعشوقة الكتاب والمبدعين، ألهمينا المزيد وجودي علينا فأنت الكريمة ونحن أبنائك المخلصين.

ما هو اليوم العالمي للغة العربية؟

اليوم العالمي للغة العربية يتم الإحتفال به في الثامن عشر منشهر ديسمبر من كل عام، والجدير بالذكر أن هذا اليوم يكون حافلًا بالندوات والاحتفالات المتنوعة، وذلك للاحتفال باللغة العربية وأهميتها في نقل التراث والحفاظ على هوية الشعوب العربية، كما أنها تعد من أهم اللغات حيث ان الله سبحانه وتعالى جعلها هي لغة القرآن الكريم وكذلك لغة السنة النبوية الشريفة.