موعد كفالة السكن وكيفية التسجيل في حساب المواطن في السعودية

كفالة السكن وحساب المواطن كثرت الأسئلة عنها حيث كانت هناك استفسارات كثيرة بخصوص موعد كفالة السكن التي قدمتها الهيئة السعودية للإسكان حيث يحتاج كل فرد من الأشخاص المؤهلين للحاجة إلى معرفة تاريخ البدء ليستفيدوا منه، تحاول الهيئة العامة للمملكة العربية السعودية باستمرار البحث عن كل ما يعطي حياة عادلة للمواطن السعودي.

برنامج رعاية السكن الخاص بالمملكة العربية السعودية

وقد حصل ذلك من خلال برنامج رعاية السكن الذي يمنح وحدات سكنية بحد أدنى من النفقات ممولة من خدمة الإقامة التي يقدمها كل سعودي يمكن للمواطن أن يلبي كل حالة من الحالات التي حددتها الحكومة حيث سوف يتم صرف مبالغ من طرف الحكومة واستلام  المبالغ للمواطنين في أرصدتهم المالية يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022 وذلك وفقا لما تم ذكره من قبل وزارة المالية السعودية.

موعد كفالة السكن لشهر ديسمبر الفترة الطويلة الأمد 2022

تشرح إدارة السكن شروط رعاية المواطن وطرق وكيفية التقدم بطلب للحصول على سكن لفترة طويلة وقد أعلنت خدمة السكن في المملكة العربية السعودية عن بدء دفع دعم السكن من خلال البرنامج المعد لذلك، حيث يبدأ صرف مبالغ من طرف الحكومة واستلام  المبالغ للمواطنين في أرصدتهم المالية يوم الأحد الموافق 25 ديسمبر 2022، وهو بالهجري الأول من الشهر الجاري. جمادى الآخر 1444.

اتصل ببرنامج دعم السكن

إذا كانت هناك أي طلبات أو أسئلة حول الشكاوى، يمكنك الوصول إلى موقع بوابة البرنامج وتوثيق الشكوي، كما تم إنشاء خط ساخن للبرنامج، والذي يتلقى استفسارات المقيمين عن طريق الاتصال بالرقم المرافق 199090، بالإضافة إلى  الرقم الآخر ، وهو الرقم المجمّع 199088، هذا وبالإضافة لذلك قد أعلنت الحكومة عن قيامها ببرنامج دعم مالي للمواطنين الأقل دخلا وهذه هي تعليمات التسجيل بحساب المواطن.

تعليمات خطوة بخطوة للتسجيل في حساب المواطن 

للدخول في سجل  في برنامج حساب المواطن السعودي، يجب على العميل اتباع الطرق المصاحبة:

  • يقوم المقيم بتسجيل الدخول إلى بوابة البرنامج على الويب للقيام بذلك.
  • يحتاج إلى تسجيل المعلومات الفردية المتوقعة، وهي:
  • رقم الشخصية العامة.
  • وتاريخ الميلاد.
  • والرقم المحمول في أعقاب تسجيل الدخول إلى الموقع.
  • ستتلقى رسالة على هاتفه تحتوي على كلمة سر مختصرة يمكن من خلالها إكمال التسجيل.
  • قم بتغيير الكلمة السرية، وأدخل المعلومات.
  • أخيرًا ، تحتاج إلى مسح بياناتك الخاصة وتأكيدها قبل النقر على زر التسجيل.
نقدم لك شروط التأهيل في برنامج سجل المقيم ومدى طول فترة التأهيل على الفترة. أرسلت المملكة العربية السعودية برنامج تسجيل المقيمين لحماية العائلات الأقل أجورًا لقدرتها على تحمل تداعيات التغييرات المالية ، حيث قامت المملكة بتعديل تكاليف بنود الطاقة والمياه ، وبالتالي فإن المملكة هي سريعة في نقل الدعم إلى الأفراد الذين يستحقونه.
بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يسعى إلى تسهيل الحياة والحرص على مصلحة  المقيمين من خلال عمل برامج دعم تشمل الأسر الأكثر فقرًا، ومن خلال موقع مصر ميكس، سوف نوضح لك ظروف التأهيل في حساب المواطن والطريقة التي تستغرقها دراسة الطلب. بواسطة الخدمة التي تعتبر بمثابة ملاذ للمواطن السعودي ويعتمد ذلك على مبدأ التكافل كما حث الإسلام.
كفالة السكن وحساب المواطن

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

نعرض لك شروط التسجيل التي يجب أن يستوفيها المقيمون أثناء التسجيل في برنامج تسجيل المقيمين:
  • أن يكون سعودي الجنسية أو يحمل بطاقة متعددة الاستخدامات أو زوجة سيدة سعودية أو من نسل سيدة سعودية 
  • يجب أن يكون المستلم الأساسي ساكنًا كاملاً في المملكة، ويجب أن يكون منزله داخل الأماكن التي تدعمها الدولة.
  • يجب مراعاة الدقة أثناء تسجيل المعلومات الخاصة، وينبغي تنسيقها مع المتخصصين ذوي الصلة.
  • يجب أن يكون الأجر الشهري أقل من الحد المسموح.