عاجل.. وزارة التعليم تُكافئ الطلاب في المملكة بالفصل الدراسي الثاني 2022 بعد انتهاء أولى الاجازات المطولة به بتوجيه ملكي

التعليم تُكافئ الطلاب بالفصل الثاني بجميع مدارس التعليم العام بعد انتهاء أولى الإجازات المطولة بالفصل الثاني 1444 – 2023، حيث مُقرر داخل التقويم الدراسي 1444 عدد من الإجازات الرسمية، ولذا يهتم الطلاب وشاغلي الوظائف التعليمية بالتعرف على مواعيد تلك الإجازات، وقد كافأت التعليم الطلاب مجددًا بإجازة بالفصل الدراسي الثاني، بعد أن قررت أن يكون التعليم السعودية العام الدراسي الثاني ثلاث فصول دراسية.. فضلًا دعونا نوضح لكم مفاجأة التعليم للطلاب.

التعليم تُكافئ الطلاب بالفصل الثاني بالمملكة

ارتفع معدل بحث الطلبة والطالبات عن التقويم الدراسي بالفصل الثاني بالتزامن مع بدايته، وخصوصًا الإجازات الرسمية به، وقد انتهت بالأمس أولى الإجازات المطولة بالفصل الثاني والتي كانت يومًا واحدًا فقط، وبعد انتهائها فاجأت المملكة الطلاب بإجازة أخرى وهي يومين بدلًا من يوم واحد، بل في الواقع هذه الإجازة أربعة أيام وليس يومين فقط، حيث تبدأ الإجازة من الأربعاء إلى السبت، حيث الإجازة المقررة هي يوم التأسيس حيث تكون يومي الأربعاء والخميس 22 و23 لشهر فبراير القادم 2023، ويعود الطلاب من جديد إلى الفصل الثاني يوم السادس والعشرين من فبراير عن عام 2023.

إجازة يوم التأسيس بالفصل الدراسي الثاني 1444

التعليم تُكافئ الطلاب بالفصل الثاني وتُعلن بشكل رسمي عن اعتماد إجازة يوم التأسيس بالمملكة العربية السعودية، حيث إجازة للطلبة والطالبات والمُعلمين مدفوعة الأجر، وهي إجازة رسمية للطلاب بالمدارس والجامعات وكذلك العاملين بالمؤسسات الحكومية المدنية والعسكرية، علمًا بأن خادم الحرميين الشريفين قد خصص هذا اليوم ليكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر في كل أنحاء المملكة العربية السعودية للاحتفال بيوم تأسيس المملكة.

متى يوم التأسيس 1444 /2023؟

يوم التأسيس السعودية هو ذلك اليوم التي تأسست به المملكة العربية السعودية على يد الإمام محمد بن سعود، حيث أسس الدولة واتخذ الدرعية عاصمة له، حيث تم تأسيس الدرعية العاصمة على يد الأمير مانع بن ربيعة بعام 850 هجري، حيث الجد الثاني عشر لسمو الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود مؤسس المملكة، ويوافق يوم الثاني والعشرين من شهر فبراير من كل عام ميلادي، حيث في السابع والعشرين من شهر يناير 2022 أصدر سمو الملك سلمان أمر ملكي ليوم يوم 22 فبراير هو إجازة يوم التأسيس من كل عام.