المركز الوطني للأرصاد يوضح تقرير حالة الطقس اليوم الأربعاء 4/10/2023

أصدر المركز الوطني للأرصاد تقرير حالة طقس الأربعاء وإصدار مجموعة من الإنذارات الصفراء لعدد من المناطق لتوقع الأمطار سواء الخفيفة أو المتوسطة والأمطار الرعدية، التي تصاحبها نشاط في الرياح وتدني في مدى الرؤية الأفقية على عدد من مناطق المملكة شاملة مناطق الحدود الشمالية، ومنطقه الجوف وأيضا حالة البحر الأحمر والخليج العربي وأبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم الأربعاء، الرابع من شهر أكتوبر من خلال التفاصيل نتعرف على هذا التقرير المفصل من خلال ما أصدره المركز الوطني للأرصاد

تقرير حالة الطقس اليوم الأربعاء

قام المركز الوطني للأرصاد من خلال صفحة الرسمية على منصة تويتر بإصدار عدد من الإنذارات الصفراء على عدد من المناطق، والتعريف بأبرز الظواهر الجوية المتوقعة منها فرصة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل. أيضا نشاط في الرياح السطحية تحد من مدى الرؤية الأفقية على عدد من المناطق منها جازان وعسير والباحة. بالإضافة إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة. كما شمل التقرير أعلى درجة حرارة وهي 43 درجة مئوية وأقل درجة حرارة وهي 12 درجة مئوية. ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 95 %.

تقرير حالة الطقس اليوم الأربعاء
تقرير حالة الطقس اليوم الأربعاء

الإنذار الأصفر على بعض المناطق وأهم الظواهر الجوية

تم إصدار مجموعة من الإنذارات الصفراء بدءا من صباح اليوم على مناطق منها مكة المكرمة ويستمر الإنذار حتى الساعة 8:00 مساء هذا اليوم. يتوقع بمشيئة الله شبورة مائية وضباب خفيف مع تدني في مدى الرؤية الأفقية لمسافة تتراوح بين ثلاثة إلى 5 كيلو.

  •  منطقة المدينة المنورة في العلا أمطار خفيفة مع رياح نشيطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية والصواعق الرعدية.
  • بالإضافة إلى المنطقة الشرقية أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية مع الصواعق الرعدية.
  • كما أصدر المركز الوطني للأرصاد إنذار من ساعة فقط على منطقة الحدود الشمالية هناك أمطار خفيفة مع تأثيرات مصاحبة منها رياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية مع الصواعق الرعدية.
  • الإنذار الأصفر على منطقة الجوف وتشمل عدة مناطق منها القريات ودومة الجندل وسكاكا.
  • حيث يتوقع أمطار خفيفة مع رياح نشطة وتدني في مدى الرؤية الأفقية.
    كما شمل الإنذار عدد من المناطق الأخرى.