هل التسجيل متاح في الضمان الاجتماعي المطور؟ الموارد البشرية تجيب

أجابت وزارة الموارد البشرية على سؤال هل التسجيل متاح في الضمان الاجتماعي المطور حيث يقدم الضمان الاجتماعي المعاش الخاص به لبعض الفئات التي تحتاج إلى توافر الدخل لتوفير حياة كريمة لهم، من العاطلين أو الموظفين أصحاب الدخل المنخفض وكذلك العاملين في المجالات الحرة وغيرهم من الفئات، التي تعمل وزارة الموارد البشرية على تقديم الرعاية الكاملة لهم من خلال أنواع الدعم المختلفة، منها معاش الضمان الاجتماعي وكذلك دعم الحليب ودعم الحقيبة المدرسية ودعم الكهرباء وغيرها من الأنواع المختلفة، من خلال التفاصيل التالية نتعرف على الإجابة على السؤال وكيفية التسجيل في حال إتاحة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

هل التسجيل متاح في الضمان الاجتماعي

أكدت وزارة الموارد البشرية أن التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور مفتوح على الدوام ولم يتم إيقافه لكافة الفئات التي تستهدفها الوزارة. عملت على زيادة الأنواع التي يمكنها التقديم في معاش الضمان الاجتماعي مع توفر الشروط والمتطلبات لاستحقاق الدعم.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي

تم وضع مجموعة من الشروط الخاصة بالتسجيل في الضمان الاجتماعي المطور والتي تعمل من خلال وزارة الموارد البشرية على استقطاب أعداد كبيرة من المستفيدين من الضمان ومن هذه الشروط:

  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • أن يكون مقيما بشكل دائم في المملكة.
  • لا يكون متواجد في أحد دور الإيواء التابعة للحكومة أو مراكز الرعاية ولا يكون مسجون.
  • أن يكون الدخل المحتسب للمستقل أوالأسرة مساوي للدخل الشهري وأقل من الحد الأدنى المحتسب للمعاش.
  • الالتزام بكافة الضوابط التي تضعها وزارة الموارد البشرية والتي تخص تقديم الرعاية لأفراد الأسرة.
  • أيضا الالتزام بالبحث عن عمل للقادرين على العمل والتأهيل وحضور البرامج التدريبية المختلفة

طريقة التقديم في الضمان الاجتماعي المطور

يتمكن الأفراد من التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور في أي وقت من خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية. تسجيل الدخول على المنصة أو الدخول بحساب النفاذ الوطني الموحد. تعبئة ملف المستفيد من البيانات الشخصية وبيانات الدخل. بيانات التعليم والعمل وبيانات التابعين. رفع الأوراق المطلوبة والموافقة على الشروط والأحكام .ثم تقديم الطلب للدراسة.