كيف أحصل على الدفعات المرتجعة من حساب المواطن ومتى تصرف؟ “عناية المستفيدين تُجيب”

بعضًا من مستفيدي حساب المواطن وخصوصًا المسجلين الجدد ظهر لهم على الموقع الرسمي بحسابهم الشخصي أنه سيتم تعويضهم بأثر رجعي في دفعة شهر أكتوبر المقبلة، حيث لهم الدفعات المرتجعة من حساب المواطن سيتم صرفها لهم بهذه الدفعة، وهذا ما جعلهم يتساءلون عن كيف يتم صرف الدفعات المرتجعة في حساب المواطن؟ ومتى يتم صرفها لهم، وعبر مصر مكس نوضح لكم تقرير كامل عن المبالغ المرتجعة، فكونوا معنا.

الدفعات المرتجعة في حساب المواطن

المبالغ المرتجعة أو الأثر الرجعي في برنامج دعم حساب المواطن هي تلك المبالغ التي يتم تعويض المستفيدين بها عن فترة انقطاع المعاش عنهم لفترة تبدأ من شهر وأقصاها شهرين، حيث بعض الأحيان يتوقف المعاش عن المستفيد بسبب الحساب البنكي أو أي سبب آخر يمنع البوابة من دفع الدعم للمستفيد، ثم يقدم المستفيد اعتراض، وبدورها البوابة تقوم بدراسة طلب المتقدم، ومن ثم تقبله قبول نهائي، ثم يعاد تقديم الدعم له للفترة الذي انقطع معاشه بها.

دفعات مرتجعة دفعة أكتوبر

قد بشرت الوزارة بعض المستفيدين في دفعة شهر أكتوبر القادمة رقم 71 بأن لهم مبلغ مرتجع بأثر رجعي مقدم لهم يوم العاشر من أكتوبر من عام 2023، وسوف تكون قيمة الدعم المرتجع على حسب الدفع المتضرر بها، لذا انتظروا قائمة الدفعات المالية وستجدون القيمة الفعلية للمبالغ المرتجعة لكم، حيث تُصرف هذه المبالغ للدفعة التالية لقبول الاعتراض فورًا.

الاعتراض على الدفعات المالية

فسرنا لكم معني الدفعات المرتجعة في حساب المواطن ومتى يتم صرفها، وبالنسبة للاعتراض، فقد سمحت البوابة للمواطنين بالاعتراض على دفعاتهم المالية سواء معلقة أم لم يتم إيداعها من الأساس أو حتى ناقصة، حيث تأتي خطوات تقديم الاعتراض على النحو التالي:

  • يتوجه مستفيد الدعم إلى موقع برنامج دعم حساب المواطن على الشبكة، أو من خلال التطبيق على الأجهزة الذكية.
  • اختر قائمة الدفعات المالية بعد تسجيلك للدخول على حسابك الشخصي.
  • اختر تقديم طلب اعتراض.
  • اعترض بعدها على الدفعات المالية، ثم أرفق الأوراق وأي مستند يثبت أنك مستحق للمعاش الشهري ومن حقك أن تحصل عليه.
  • اضغط على حفظ الطلب وبعدها سيتم الرد عليك بالقبول النهائي أو الرفض.