“هيئة النقل” تعلن بشرى سارة بدعم مالي للعاملين في تطبيقات توصيل الطلبات

أعلنت هيئة النقل السعودي في صباح اليوم عن مبالغ مالية كبيرة كدعم لجميع العاملين في تطبيقات توصيل الطلبات بداخل المملكة العربية السعودية، وذلك للجنسين الشباب والفتيات، وعلى أن يكون تابعين إلى برنامج العمل الحر في تطبيقات توصيل الطلبات فقط، وحيث إن المسؤول الأول عن هذا الدعم هو صندوق تنمية الموارد البشرية.

دعم مالي لعاملي تطبيقات توصيل الطلبات

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية هدف بوجود دعم مالي يصل إلى 3000 ريال سعودي وذلك فقط للعاملين في تطبيقات توصيل الطلبات بداخل المملكة العربية السعودية، وأشارت بان يجب أن تنطبق عليهم كافة الشروط والمعايير الموضحة من صندوق التنمية البشرية بشكل مسبق، وأشارت الهيئة بأنها قامت باعتمدات 16 تطبيق مختلف على أن يكون ذاته النشاط، وهو توصيل الطلبات فقط، وأن هذه المبادرة تم تقديمها من صندوق تنمية الموارد البشرية من أجل إتاحة فرص العمل لجميع الشباب والفتيات بداخل المملكة العربية السعودية.

وعلى أن يتم تقديم 30 طلب في الشهر الواحد للحصول على المبلغ المالي المعلن عنها مسبقًا وهو 3000 ريال سعودي وكما أنه أوضح أيضا يمكن لجميع المستجدين الدخول إلى أحد التطبيقات المعترف عليها والتسجيل فيها والبدء في العمل مباشرة.

وقد أوضحت هيئة النقل قبل ذلك بأن يجب على المتقدم أن يكون مشترك في تطبيق” هدف ” ويشترط أن يكون مستفيد منه بالفعل بالإضافة إلى تواجد وثيقة العمل الحر والذي يتم إصدارها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذي من خلاله يضم دعم لجميع الباحثين عن عمل في كافة المجالات المختلفة والمتنوعة.

شروط التقديم في العمل الحر

أعلن صندوق تنمية الموارد البشرية في المملكة السعودية عن بعض الشروط الهامة التي يجب أن يتم توافرها في حالة الرغبة بالتسجيل في العمل الحر وهو تطبيقات توصيل الطلبات، بأنه الآتي:

  • أن يكون سعودي الجنسية.
  • يشترط أن يكون متقاعد وغير موظف.
  • لا يكون لديه رأس عمل حكومي أو خاص.
  • يجب أن يكون مستفيد من تطبيق “هدف”
  • يجب على المتقدم توافر وثيقة عمل الحر من البوابة الإلكترونية.