عاجل: ‏الاتحاد السعودي يعلن رسميًا ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الأربعاء الموافق 4 أكتوبر 2023 أن المملكة تعلن رسميًا الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 وذلك بعد دقائق فقط ن الإعلان عن إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، مع إقامة أيضا أول 3 مباريات في الأرجنتين وأوروغواي ووباراغواي.

المملكة تعلن رسميًا الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

بعد إعلان فوز المغرب باستضافة كأس العالم 2030 تم الإعلان عن أن بطولة كأس العالم 2034 سوف تقام في منطقة آسيا أو منطقة الأوقيانوس، ليفتح الباب أمام السعودية وغيرها من دول آسيا للترشح لإقامة هذه النسخة، وجاء هذا الإعلان عن ترشح المملكة لنسخة 2034 إثباتًا لما وصلت له المملكة من نهضة في عالم كرة القدم بشكل خاص، وقد تبنت العديد من الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية ولا تزال تقدم تجارب رائعة، حيث ينتظر الجميع انطلاق موسم الرياض نهاية أكتوبر الجاري، والذي يضم فعاليات كثيرة.

وقد قرر الاتحاد تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة غير مسبوقة وذلك من أجل إسعاد عشاق كرة القدم، الذين ينتظرون إقامة هذا الحدث العالمي على أراضي العرب وبخاصة بعد نجاح بطولة كأس العالم قطر 2022.

مشاركات المنتخب السعودي في كأس العالم

شارك المنتخب السعودي 6 مرات من قبل في بطولة كأس العالم لكرة القدم وكان آخرها في بطولة قطر 2022 وقد حقق فوزا تاريخيا على منتخب الأرجنتين بقيادة الأسطورة ميسي، في حدث هو الأبرز خلال البطولة.

ولي العهد عن الترشح لاستضافة كأس العالم

وقد نقلت وكالة واس عن ولي العهد السعودي قوله: “أن نية الاستضافة تأتي تأكيدًا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمّة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي”