ما حقيقة استمرار الدعم الاضافي في حساب المواطن الشهور القادمة؟

دائمًا ما تسعى قيادتنا الرشيدة إلى خدمة المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم اللازمة للأسر ومنه تداول البعض سؤلًا هامًا عن مدى حقيقة استمرار الدعم الاضافي في حساب المواطن في الشهور القادمة، وذلك لتحسين مستوى معيشة الأفراد في المجتمع ومواجهة ما يحدث من توسعات اقتصادية.

ما حقيقة استمرار الدعم الاضافي في حساب المواطن

تردد سؤال المواطنين في الفترة الآخيرة الى متى يستمر دعم حساب المواطن؟ وإذا بالفعل سيستمر الدعم كم شهر يستمر الدعم الاضافي لحساب المواطن؟ ويعتبر برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي تثير الجدل ما بين المواطنين، وذلك بسبب ما يصدر دائمًا من قبل المعنين بتلك البرامج من تحديثات من شأنها خدمة المستحقين.

حقيقة استمرار الدعم الاضافي في حساب المواطن

هل الدعم حق حساب المواطن مستمر؟

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الفترة الماضية توجيهات ملكية تنص على تمديد الدعم الإضافي الخاص بحساب المواطن لمدة شهرين متتاليين وذلك بداية من الدفعة السابقة وهي الدفعة 69 لشهر أغسطس الماضي.

ينتهى العمل على تنفيذ تلك التوجيهات اعتبارًا من راتب الدورة 71 وهي دورة شهر أكتوبر الحالي، والتي من المتوقع صرفها يوم الثلاثاء القادم الموافق العاشر من أكتوبر الجاري، لكن يتوقع بعض الخبراء الآن استمرار زيادة الدعم لفترة ثالثة بناءً على ما حدث مسبقًا في الشهور الماضية.

وهنا نكون قد أجبناكم عن سؤالكم كم شهر يستمر الدعم الاضافي لحساب المواطن؟

كم مبلغ الدعم حساب المواطن للفرد؟

يبلغ قيمة الدعم في حساب المواطن للدفعة 71 وفقًا لما نصت عليه التوجيهات الملكية الأخيرة كالتالي:

  • بالنسبة لرب الأسرة يحصل على مبلغ 417 ريال.
  • وبالنسبة للتابع الأكبر بداية من 18 سنة يحصل على مبلغ بقيمة 209 ريال.
  • ومن يقل عن 18 من التابعين  للعائل يحصل على راتب بقيمة 125 ريال فقط.

كيف اعرف كم يصرف لي من حساب المواطن؟

يمكنك بالفعل ذلك من خلال احتساب قيمة رواتب حساب المواطن، وذلك وفقاً لمعايير دخل الأسرة الواحدة وما تتكون منه من أفراد مستحقين للدعم.

هنا يكمن الفرق بين راتب أسرة عن آخرى إذ يختلف وفقًا لعدد المستحقين بالأسرة الواحدة ويمكنك استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية لحساب الراتب بشكل دقيق بعد إدخال المعطيات المطلوبة واتباع التالي:

  • الدخول إلى موقع حساب المواطن الإلكتروني.
  • عبر الضغط على قائمة خدمات إلكترونية الموجودة في الصفحة الرئيسية يمكنك دخل كافة المعطيات التي من خلالها سيتم تحديد عدد المستحقين للدعم.
  • قم بالإجابة عن الأسئلة المطلوبة منك.
  • الضغط على زر احسب.
  • من ثم سيظهر لك الدعم المستحق للأسرة كاملة.