حساب المواطن: 4 خطوات لإرفاق عقد الإيجار الموحد لوصول الدعم لمستحقيه

نشر حساب المواطن عبر الموقع الرسمي لهم خبر يوضح ضرورة اتباع 4 خطوات لإرفاق عقد الإيجار الموحد أساسية بدونها سيتوقف صرف الدعم، وحرصًا على وصول الدعم للمستحقين وضح الطريقة الصحيحة لذلك، ولكن كيف يمكن تجنب الوقوع في هذا الخطأ هذا سنتعرف عليه.

خطوات لإرفاق عقد الإيجار الموحد

دائمًا ما يقدم برنامج حساب المواطن أسبابه الواضحة لإيقاف حسابات المستفيدين، ولعل أحد أهم تلك الأسباب هي عدم ارفاق عقود الايجار للمستحقين بالشكل الصحيح، ويقابل العديد منا هذه المشكلة أثناء انتظاره نزول الدعم في حسابته الشخصية.

ويبدأ بالتساؤل هل تم ايقاف الدعم الاضافي لحساب المواطن؟ إذ أنه من المهم جدًا الإلتزام بكافة الشروط اللازمة للحصول على الدعم ومنها ارفاق عقد الايجار كما وضحنا مسبقًا ولكن ما هي الـ 4 خطواط اللازمة لوصول الدعم لمستحقيه بنجاح كما وضحها البرنامج؟

خطوات لإرفاق عقد الإيجار الموحد

لماذا تم توقيف حساب المواطن؟

للاجابة عن سؤالك لماذا تم توقيف حساب المواطن؟ يجب أولًا أن نسأل أنفسنا هل تحققت بالفعل الشروط الموضوعة من قبل البرنامج أما لا.

أوضح برنامج حساب المواطن أمس عبر الصفحة الرسمية الموافق يوم الثلاثاء، الخطوات اللازمة لإرفاق عقد الإيجار الموحد وذلك بالمستندات التي يطلبها البرنامج للحصول على الدعم.

وقد أضاف البرنامج أيضًا، عبر حسابه الرسمي «خدمة المستفيدين» المتاح للجميع عبر منصة (x)، أن هناك عدة حالات يتوقف فيها صرف الدعم للمواطنين بسبب عدم وجود عقد ايجار موحد.

وقد وضح أيضًا أنه بإمكان المستفيدين التوجه الى أيقونة “إدارة المرفقات” والبدء في اختيار نوع المرفق “عقد إيجار ساري المفعول في منصة إيجار” لتفادي الوقوع في أي خطأ.

كما أن المستفيد يمكنه بعد ذلك أن يضغط على أيقونة ” الحفظ ” عندها سيتحقق من وجود عقد إيجار ساري صلاحيته من خلال منصة إيجار وذلك دون الحاجة لإرفاق عقد الايجار.

شروط التسجيل في حساب المواطن 

يمكنك لجميع المواطنين متى توافرت بعض الشروط الحصول على الدعم من حساب المواطن وذلك عبر توفر الآتي:

  • شرط أن يتمتع المتقدم بالجنسية السعودية يتبع أب وأم سعوديين.
  • اقامته بالمملكة العربية السعودية بشكل دائم بمدة لا تقل عن 90 يومًا قبل تقدمه للحصول على الدعم.
  • لا يكون عمر المتقدم أقل من 21 عامًا وهذا يجيب عن سؤال الشباب بمدى إمكانية الحصول على الدعم في سن صغير إذ يتم مطابقة السب بالأوراق المسندة من الأحوال المدنية.
  • لا يجب تجاوز الفرد الحد المانع لحساب المواطن وذلك وفقًا لما أثبت من قبل البرنامج وجدول الرواتب.
  • ألا يكون المتقدم لديه أي ممتلكات أو عقارات مسجلة بالحكومة تحت إسمه وإلا يُمنع بشكل أساسي من الحصول على الدعم.