كم باقي على رمضان 1444 في السعودية؟ .. وحقيقة تعليق الدراسة فيه

يرغب جميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية بمعرفة كم باقي على شهر رمضان المبارك والذي يعتبر من أحب الشهور لدى الجميع، إلا أن الطلاب في السعودية يتمنون أن لا يكون هناك دراسة في رمضان وذلك بسبب المشقة التي يتعرضون لها إثر الصيام وحرارة الجو، وفي هذه سطور اليوم سوف نعرض لكم كم تبقى لشهر رمضان في المملكة العربية السعودية وسنكشف لكم حقيقة تعليق الدراسة الحضورية فيه وهل ستكون عن بعد أم ملغية.

كم باقي على رمضان؟

سوف يحل رمضان على السعودية وجميع دول العالم الإسلامي بإذن الله يوم الأربعاء الموافق 22-03-2023 أي انه سوف يتم تحري هلال شهر رمضان قبل ذلك بيوم أي الثلاثاء ما يوافق تاريخ 21-03-2023، يمكنكم مشاهدة العد التنازلي لرمضان في الأسفل لمعرفة كم باقي على رمضان 2023، كم باقي لرمضان، كم باقي يوم على رمضان.

حقيقة الدراسة عن بعد في رمضان

بالرغم من زيادة الإشاعات التي تتحدث عن إلغاء الدراسة الحضورية في رمضان خصوصا بعد تغيير وزير التعليم، إلا أن السعودية لم تعلن عن إجراء أي تعديلات حديثة على التقويم الدراسي وهذا ما ينفي جميع الشائعات التي ترددت مؤخرا.

وسوف يكون جدول الدراسة في رمضان على النحو التالي:

كم باقي على رمضان

دوام العمل في رمضان بالسعودية

إن ساعات العمل في شهر رمضان المبارك تختلف بالسعودية وذلك سواءا في المنشآت الخاصة أو العامة، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية مسبقا عن  أن ساعات العمل في اليوم تبلغ 6 ساعات، حيث وجهت الوزارة كافو المنشآت إلى الإلتزام بذلك حسب نظام العمل.

كم باقي على رمضان

كذلك حثت الوزارة جميع أصحاب العمل مراعاة ساعات عمل النساء في رمضان، والتي تبلغ ٦ ساعات بالمعيار اليومي أو ٣٦ ساعة وذلك بالمعيار الأسبوعي؛ حيث أن دوام العمل يختلف في السعودية حسب كل منشأة فهناك منشآت لديهم دوام فترة واحدة وأخرى فترتين وهناك ثلاث وتكون موزعة كالتالي:

  1. الفترة الأولى من الدوام في السعودية تبدأ من الساعة الـ 9:30 صباحًا وحتى الساعة 2:30 مساءًا.
  2. وتبدأ الفترة الثانية من الساعة 10:30 صباحًا وحتى الساعة 3:30مساءًا.
  3. أما الفترة الثالثة في السعودية فتبدأ من الساعة 11:30 صباحًا وحتى الساعة 4:30 مساءًا.