أوامر ملكية جديده يصدرها الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين

أوامر ملكية جديده، والتي قد اصدرها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حيث اصدر 13 قرارا جديدا عقب الاجتماع الذي ترأسه بمجلس الوزراء السعودي، وبناء على هذا الاجتماع الهام تم اتخاذ عدد من الأوامر الملكية الجديدة، والتي قد تم نشرها من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية اليوم، ومن خلال هذه المقالة سوف نتعرف على تفاصيل هذه الأوامر الهامة.

أوامر ملكية جديده يصدرها الملك سلمان

اصدر الملك سلمان أوامر ملكيه بينها 13 قرارا جديدا بعد الاجتماع الذي دار في مجلس الوزارة السعودي اليوم، وكان هذا من خلال الاتصال المرئي برئاسة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين رئيس مجلس الوزراء السعودي، وقد اطلع مجلس الوزراء بالمملكة على اهم الموضوعات المدرجة بجدول الأعمال الخاص به، يأتي من بين هذه الموضوعات اشترك مجلس الشورى بدراستها، وأيضا اطلع إلى ما كان بداه كل من مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، وسوف نتعرف في السطور التالية على أوامر ملكية جديده اليوم بالتفاصيل.

مجلس الوزراء يصدر 13 قرارا جديدا اليوم

أولا، الموافقة على مذكرة التفاهم بين وزارتي الطاقة بالمملكة العربية السعودية ووزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة بألمانيا الاتحادية من اجل التعاون المشترك في مجال الهيدروجين.

ثانيا، يفوض وزير الثقافة أو من ينوب عنه بالتباحث مع الجانب اليوناني الخاص بشؤون مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الثقافي ليكون تعاون بين وزارة الثقافة السعودية ووزارة الثقافة والرياضة في اليونان.

ثالثا، الموافقة على مذكرة تفاهم الخاص بشؤون مبادرة المجتمع السياحي بين الحكومة السعودية تمثل في وزارة السياحة ومنظمة السياحة العالمية التي تتبع للأمم المتحدة والبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمؤسسة الدولية للتنمية.

رابعا، يفوض وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي أو من ينوب عنه من اجل التباحث مع منظمة العالم الإسلامي للتربيه والثقافة بشان مشروع مذكره تفاهم بين وزارة الاتصالات في المملكة العربية السعودية.

خامسا، الموافقة على اتفاقية شراكه من اجل انشاء وإدارة وتشغيل مركز البيانات المحلى في الرياض بين الهيئة الملكية لمدينة الرياض وبين المجلس العالمي لبيانات المدن.

سادسا، يعين يحي بن حمود الغريبي وايمن بن احمد الحازمى عضوين ممثلين من القطاع الخاص بمجلس أمناء مركز الأمير سلطان للدراسات والبحوث الدفاعية.

سابعا، مجلس شؤون الجامعات يتولى التنسيق بين الجامعات الحكومية والأهلية التي لديها تخصص طب طوارئ، ومنشآت مجهزة وكوادر وهيئة الهلال الأحمر بالمملكة والهيئة السعودية للتخصصات الصحية، من اجل إعداد برامج تأهيل بتخصص طب طوارئ.

ثامنا، الموافقة على نظام إدارة النفايات.

تاسعا، تجديد عضوية المهندس راشد بن عبد العزيز الراشد والدكتور فهد بن احمد أبو حمد ومحمد بن عبد العزيز الشايع، وتعيين المهندس وليد بن عبد الرحمن العيسى أعضاء من ذوى الكفاية العالمين بمجال الأنظمة والأنشطة الاقتصادية بمجلس الهيئة العامه للمنافسه.

عاشرا، الموافقة على قواعد تنظيم البرمجيات الحكومية الحرة.

حادي عشر، يتم تعديل الفقرة الفرعية (أ) من الفقرة (5) من البند (الأول) من آلية عمل لجنة المساهمات العقارية لتصبح على النحو الوارد في القرار.

الثانى عشر، تم الاتفاق على اعتماد الحسابات الختامية لكل من المؤسسة العامه للحبوب والجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة والهيئة العامه للمواني على ما سبق.

الثالث عشر، ترقية كل من احمد بن عواد ناهض الأحمدي إلى وظيفة وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية الرابعة عشر في وزارة الداخلية، تعيين محمد بن سليمان بن محمد الفريح على وظيفة مدير عام التعليم بمدينة الرياض بالمرتبة الرابعة عشر في وزارة التعليم.