بشرى سارة “حقيقة” زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص وإيجابيات الفصول الدراسية الثلاثة

تهتم الحكومة السعودية بتطوير العملية السعودية، وتسعى جاهدة لتحقيق رؤية المملكة في 2030، وهي ترى أن بداية تحقيق نهضة المملكة تبدأ من العملية التعليمية، لذلك فقد أقر وزير التعليم أنه يسعى لتحقيق نهضة في التعليم، وأنه ممتن لجهود المعلم والمعلمة، ويسعى أيضاً لتطوير المعلم، وسوف نقوم بتوضيح زيادة ضعف رواتب المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص.

زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص

أكد وزير التعليم عن طريق المؤتمر الصحفي لوزارة التعليم أن وزارة الموارد البشرية حريصة على أن تعالج ضعف رواتب معلمي ومعلمات القطاع الخاص، بالإضافة إلى أنه أوضح وزير التعليم أنه يوجد لديها الكثير من البرامج المتعددة، والتي تهتم بهذا الشأن من أجل تعزيز وتطوير دور القطاع الخاص والعمل على تحفيزه، وخلق الكثير من الفرص الوظيفية المستقبلية لأبنائنا وبناتنا، وأكد وزير التعليم أن اهتمامه الأول هو تطوير العملية التعليمية ككل، وأنه يسعى لتحقيق رؤية نهضة المملكة في 2030، وسوف يأتي ذلك من تطوير كلاً من الطالب والمعلم والمناهج والمقررات الدراسية.

زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص
زيادة رواتب المعلمين والمعلمات في القطاع الخاص

ماهي إيجابيات الفصول الدراسية الثلاثة؟

أقر وزير التعليم أن نظام الفصول الثلاثة تحت الدراسة والتقييم، ولكن أوضح إيجابيات الفصول الدراسية الثلاثة، وهي:

  • أن المعايير الدولية تتراوح أيام الدراسة فيها ما بين 180 إلى 185 يوماً، وهو تكون الأيام المناسبة لتنفيذ العملية التعليمية بالطريقة الأمثل.
  • وتحرص وزارة التعليم على أن تكون الأيام التي أقرت لدراسة الفصول الدراسية، هي فعلاً استثمار لهذه الفترة، وفي نفس الوقت يتم تعزيز وتفعيل الأنشطة والمهارات.
  • وما زالت الفصول الدراسية الثلاثة تحت التقييم والدراسة، والأهمية القصوى تكون هي المحصلة التعليمية التي تتوافق مع المعايير الدولية.
  • بالإضافة إلى أنه أوضح وزير التعليم أن ملف النقل الخارجي له اهتمام كبير من قبل القيادات في الوزارة، وذلك لأن النقل يخضع لكلاً من المراجعة والتطوير، وما يهمنا هو الاستقرار الأسري، وأيضاً الاستقرار الوظيفي للمعلمين والمعلمات.
  • وأكد وزير التعليم على أنه سيشرك المعلم والمعلمة في وضع الآليات.
  • وسيكون الإعلان للنقل الخارجي مبكراً قبل العام الدراسي، بالإضافة إلى أنه سيتم منح الوقت للمعلمين والمعلمات على ترتيب الاحتياجات الشخصية والمهنية.