هُنا.. خطوات التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024 عبر dvprogram.state.gov

يعتبر اللوتري الأمريكي فرصة العمر أمام الكثير من الشباب الراغبين في مغادرة بلادهم والسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل العمل أو الدراسة أو غير ذلك، ويتم التسجيل فيه كل عام الذين تتوفر لديهم شروط القبول ثم تُجرى القرعة ليتم قبول عدد من المتقدمين الذين يمكنهم السفر، لذلك فيما يلي سوف نوضح لكم خطوات التسجيل في اللوتري الامريكي والشروط المطلوبة.

خطوات التسجيل في اللوتري الأمريكي 2024

يمكن التسجيل في اللوتري الأمريكي للحصول على فرصة ذهبية للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لأي هدف باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً تسجيل الدخول إلى dvprogram.state.gov.
  • اضغط على تقديم الطلب.
  • سوف يطلب منك الموقع إدخال البيانات الشخصية التي تخصك.
  • أدخل بياناتك في المكان المخصص لذلك وتأكد من صحتها.
  • عليك رفع صورة شخصية خاصة بك على الموقع عند التسجيل.
  • بعد التأكد من إدخال جميع بياناتك بشكل صحيح ورفع الصورة الشخصية اضغط على تقديم الطلب.
  • سوف تحصل على رمز تأكيدي (احتفظ به حيث ستستخدمه فيما بعد من أجل الاستعلام عن النتائج بعد ظهورها على نفس الموقع).

موعد التسجيل في قرعة الهجرة إلى أمريكا

من جانبها أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية عن موعد بدء التسجيل في قرعة الهجرة إلى امريكا حيث تبدأ يوم الجمعة السادس من شهر أكتوبر 2023 في تمام الساعة السادسة مساءً وتستمر فترة التقديم على اللوتري الأمريكي 2024 حتى تاريخ التاسع من شهر نوفمبر المقبل اي تستمر لمدة قرابة شهر كامل.

لابد من التأكد من توافر شروط القرعة اديك مثل النجاح في مرحلتين دراسيتين على الأقل وأن تكون أحد مواطني الدول المسموح لها بالتسجيل في اللوتري الأمريكي وأن يكون لديك جواز سفر. لتتمكن من السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية إذا كنت من الفائزين في هذه القرعة.

الجدير بالذكر أن القرعة يشارك فيها عدد كبير من الدول، ويتم قبول حوالي 500 ألف متقدم من بينهم متقدمين عرب ولذلك تعتبر فرصة رائعة بالنسبة للشباب في الدول العربية الراغبين في مغادرة بلادهم من أجل العمل في أمريكا حيث تتوافر العديد من فرص العمل المناسبة لهم.