تغطية اكتتاب لين الخير للتجارة بنسبة 116% وتحديد سعر الطرح النهائي

تكثر الكثير من التساؤلات حول تغطية اكتتاب لين الخير للتجارة وعرضت شركة لين التجارية أسهمها للاكتتاب وعادةً ما تعمل شركة خاصة تسعى إلى طرح أسهمها للاكتتاب العام مع ضامن وهو عادةً بنك استثماري يشتري جميع الأسهم المتاحة بسعر محدد، ثم يعيد بيعها في النهاية للجمهور تم إدراج الشركة مباشرة وإدراج أسهمها مباشرة في البورصة وبيعها للجمهور على الفور دون مساعدة ضامن أو بنك استثماري.

تم تأسيس شركة الاستحواذ ذات الأغراض الخاصة أيضًا بغرض الاندماج مع شركة خاصة من أجل مساعدتها في جمع الأموال بشكل أسرع من الطرح العام وفى هذا المقال سوف نقدم لكم تغطية شاملة حول عرض شركة لين الخير التجارية أسهمها للاكتتاب .

تغطية اكتتاب لين الخير للتجارة

أوضحت يقين المالية في بيان على تداول السعودية اليوم الأربعاء إن سعر الطرح 65 ريالاً سعودياً للسهم كما خرجت شركة يقين المالية بإعلان مهم عن شركة لين التجارية بصفتها المستشار المالي ومدير الاكتتاب طرح أسهم شركة لين الخير التجارية في السوق الموازية وسيتم استكمال عملية طرح 958.750 سهماً عادياً تمثل 23.5٪ من أسهم الشركة.

كما وصلت نسبة التغطية الشركة 116.21٪ من إجمالي الأسهم التي تم طرحها خلال فترة الطرح من الأحد 4 ديسمبر 2022 وحتى الخميس 15 ديسمبر 2022، ستعمل شركة يقين المالية بصفتها مدير الاكتتاب وتشغل منصب المستشار المالي  بإتمام الإجراءات اللازمة مع مجموعة تداول السعودية ثم تحديد موعد إدراج أسهم شركة لين الخير التجارية في “نمو” بالتوازي.

نظام الاكتتاب عند الشركات

غالبًا ما تلتقي الشركات العامة بالمساهمين أو الشركاء وهم المستثمرين الرئيسيين في الشركة والذين يلعبون دورًا مهمًا في أخذ القرار وتعديل المديرين التنفيذيين وسياسات الأعمال الأخرى وإذا قامت الشركة بعمل سيئ فإن بعض المساهمين يسألون الرئيس التنفيذي أسئلة قوية يجب الإجابة عليها.

وقد يؤدي بعضها إلى استبدال الرئيس التنفيذي ومع ذلك تفضل العديد من الشركات الصغيرة الاحتفاظ بالأشياء كما هي والحقيقة هي أن المساهمين في كثير من الأحيان ليس لديهم تأثير كبير في عملية أخذ القرار على الرغم من أنهم يتعرضون لمزيد من الضغط عندما تتعرض الشركة لأزمة.