متى تطلع نتائج القدرات ورقي 1444 وكيفية إستخراجها بوزارة التعليم

متى تطلع نتائج القدرات ورقي حيث امنع القدرات الورقي هو الامتحان الذي تقوم به وزارة التربية والتعليم في كل عام لطلاب المرحلة الثانوية بمجرد أن يتم الانتهاء من الاختبارات المدرسية حيث أن القدرات الورقي من امتحانات الامتحانات التي تحدد بشكل كبير الجامعة التي سوف ينتسب إليها الطالب.

وبمجرد الانتهاء من امتحان القدرات الورقي يبدأ الطلاب بشكل سريع في السؤال عن الموعد الذي سوف تظهر في نتيجة الامتحان لذلك سوف نتعرف خلال هذا المقال على الموعد الذي تم تحديده من جانب وزارة التربية والتعليم السعودية.

متى تطلع نتائج القدرات ورقي

يعد سؤال متى تطلع نتائج القدرات ورقي مين الاسئلة الشائعة خلال الفترة الحالية داخل المملكة العربية السعودية حيث أنه في الغالب فإن نتيجة امتحان القدرات الورقي تظهر بعد مرور حوالي 14 يوم وذلك من تاريخ الامتحان بعد أن يتم إدراج العلامات الخاصة بكل الطالب وذلك من خلال مؤسسة التعليم والقياس.

 كما أنه جدير بالذكر أن درجة نجاح الطالب في امتحان القدرات الورقي تكون بداية من 50 وما فوق ويكون امتحان القدرات بقياس الكثير من القدرات التي تتعلق بالمواهب والقدرات والمهارات الشخصية للطالب وهو من الامتحانات الضرورية التي تعرف الطالب على المهارات والكلية الانسب له.

طريقة الحصول على نتائج القدرات 1444

بعد ان تعرفنا على متى تطلع نتائج القدرات ورقي يجب أن نتعرف على الطريقة التي يمكن من خلالها التعرف على نتائج اختبار القدرات حيث أكدت وزارة التربية والتعليم داخل المملكة العربية السعودية أن جميع الطلاب يمكنهم التعرف على نتائج القدرات وذلك عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بالمركز الوطني القياس من خلال عدد من الخطوات وهي:

  • الخطوة الأولى الدخول على البوابة الإلكترونية للمركز الوطني للقياس.
  • بعد ذلك يتم تدوين البيانات المطلوبة من رقم السجل المدني وكلمة السر 
  • ثم النقر على خدمة اختبارات النتائج وتحديد الاختبار المطلوبة التعرف على نتيجته