“وزارة الموارد البشرية” تُوضح حالتين فقط.. يمكنها استعادة الدعم في حساب المواطن بعد الإيقاف

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن أنه هناك حالتين يٌمكنها بكل سهولة استعادة الدعم في حساب المواطن بعد الإيقاف وذلك نظرًا لاختلاف الأسباب وعدم استيفاء الشروط فهناك بعض الأسباب التي يترتب عليها إيقاف صرف المعاش نهائيًا، يعد حساب المواطن من أهم برامج المساعدة المقدمة من الحكومة السعودية لمساعدة الفئات ذات الدخل المنخفض والمحدود لتحسين مستوى معيشتهم ومن خلال موقعنا مصر مكس سنقدم إليكم الحالات التي يمكنها الاستفادة من معاش حساب المواطن مرة أخرى.

ما هي الحالات التي يٌمكنها استعادة الدعم في حساب المواطن بعد الإيقاف؟

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن الحالات التي تتمكن من الحصول على مساعدة حساب المواطن مرة أخرى بعد الإيقاف، حيث يمكن للمواطنين الذين قد تم إيقاف صرف المعاش لهم بسبب عدم تحديث البيانات أن يقبلوا على الاستفادة من الدعم مرة أخرى بعد تجاوز مدة الاعتراض على عدم الأهلية وتلك المدة 90 يوم فيجب أن يتم تحديث البيانات ثم التوجه لدراسة الأهلية ثم يتم تقديم الطلب مرة أخرى.

أما بالنسبة للحالة الثانية وهي إمكانية التسجيل في حساب المواطن مرة أخرى لمن قاموا بحذف حسابهم عن طريق الخطأ، فيجب أن يتم التأكد من استيفاء الشروط ثم دراسة الأهلية والتقديم على المعاش مرة أخرى.

خطوات التسجيل في حساب المواطن

يمكنكم بكل سهولة التسجيل في حساب المواطن من جديد من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. أولًا يتم التوجه إلى البوابة الرسمية الخاصة بحساب المواطن.
  2. بعد ذلك يتم إدخال البيانات المطلوبة في أماكنها الصحيحة وهي كلًا من تاريخ الميلاد، رقم الهوية، رقم الهاتف المحمول، ثم النقر على تسجيل جديد.
  3. سيتم الحصول على رسالة عبر الهاتف المحمول تشمل رمز المرور المؤقت ثم النقر على تسجيل الدخول.
  4. يتم تسجيل الدخول من خلال إدخال كلمة السر مع اسم المستخدم.
  5. ثم إدخال باقي البيانات وهي العنوان ورقم العقار والحساب البنكي وعند وجود تابعين يتم إدخال بياناتهم على الموقع.
  6. ثم النقر على حفظ، يتم الانتظار لحين أن يتم مراجعة البيانات والتأكد من استحقاق حصول المستفيد للدعم.