«المرور» تطلق تعليمات هامة للسائقين فى حالة القيادة تحت الأمطار والطقس السيئ وتعليق الدراسة اليوم بسبب الأحوال الجوية بالمملكة

تقدم الإدارة العامة للمرور في دولة السعودية باتباع عدة إرشادات لجميع السائقين عند هطول الأمطار، حرصًا  على سلامة المواطنين ومرتادي الطرق، حيث أوضحت  في مقطع فيديو على حسابها بـ”تويتر”، إن هناك يوجد 4 خطوات قد  يجب اتباعها في عند وجود  الحالات، كل هذا التفاصيل سوف نرصده لكم خلال السطور المقبلة في موقعنا المتميز مصر ماكس الذي يرسل لكم اخر المستجدات على مدار الـ 24 ساعة، مع ذكر تفاصيل تعطيل الدراسة اليوم، لمعرفة التفاصيل يمكنك متابعة السطور المقبلة.

ما هي التعليمات الهامة للسائقين تحت الامطار

  • أولا يجب وضع  مسافة آمنة بين المركبة الخاصة بك وبين المركبات الأخرى.
  • ثانيا في وجود حالة عدم  انعدام الرؤية، يجب  استخدام إشارات التنبيه.
  • ثالثاً يجب السير ببطء حتى لا يقع السائق في حوادث بسبب عدم الرؤية.
  • رابعاً يجب عدم الوقوف والسير في برك،  وتجمعات المياه.
  • هذا التعليمات والارشادات اطلقتها الادارة العامة للمرور في دولة السعودية لعدم وقوع بعض الأفراد والسائقين الوقوع في حوادث بسبب غزارة الأمطار، وعدم الرؤية.

تفاصيل تعليق الدراسة بسبب غزارة الامطار 

هذا وقد أوضحت هيئة الأرصاد الجوية خلال الساعات الماضية، عن حدوث   أمطار  غزيرة على الكثير من مناطق المملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق 22 ديسمبر، ما قد أعلنت  ببعض المدارس والجامعات بالإعلان عن تعليق الدراسة.

ومؤخرًا، قد استعرضت الإدارة العامة للمرور، عن أفضل وأبرز الحلول التقنية التي تعمل على  تعزيز السلامة المرورية على الطرق.

الأمطار
الأمطار

حيث جاء ذلك ضمن قرار  وزارة الداخلية في  “مستقبل السلامة المرورية لعام  2022.

حيث قامت  الإدارة العامة للمرور بنشر عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، بعض الصور وثقت من خلالها جهودها في تعزيز السلامة المرورية.

ماذا أوضح برنامج الفحص الفني للسيارات 

هذا وقد  أكد برنامج الفحص الفني الدوري لبيع السيارات، عند  بند الطفاية والمثلث وهي  من ضمن بنود عدم الاجتياز وفقًا للمواصفات القياسية لي  الفحص الفني الدوري للمركبات.

حيث أوضح البرنامج أن موظفي الفحص الفني قد يفحصون أكثر من 70 جزءًا بالمركبة وفقًا للائحة المنفذة لنظام الفحص مع المواصفة القياسية، علمًا هذا  البنك  هو  من ضمن بنود عدم الاجتياز.