الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي لهذا الشهر مايو 2023

حساب المواطن هو نوع من أنواع الدعم والحماية الاجتماعية التي توفرها المملكة العربية السعودية للمواطنين والفئات الأكثر احتياجًا، ويستفيد من هذا الالاف من المواطنين، ومع اقتراب إيداع الراتب يزداد التساؤل حول الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي وغيرها من البنوك السعودية، وسوف نخبرك حول موعد النزول وكافة المعلومات المتعلقة بحساب المواطن عبر هذا المقال. 

الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي 

يعد بنك الراجحي أحد أكبر وأهم البنوك بالمملكة العربية السعودية والتي تسعى من أجل تقديم العديد من الخدمات للمواطنين، ومن بين الخدمات التي يقدمها هي صرف رواتب حساب المواطن وسوف نخبرك حول الساعة كم ينزل حساب المواطن بنك الراجحي: 

يبدأ إيداع الرواتب في بنك الراجحي اولاً ومن ثم يعقبه باقي البنوك الأخرى، وقد أوضح البنك أن المواطنين المستفيدين من حساب المواطن سوف يتلقون رسالة تفيد بإيداع الرواتب في حساباتهم، ويمكنهم التوجه إلى البنك بعد مرور 8 ساعات على وصول الرسالة. 

وعادة يتم البدء في الصرف في صباح يوم العاشر من كل شهر ميلادي وهو الموعد المستحق لنزول الرواتب. 

حقيقة استمرار نزول الدعم الإضافي في برنامج حساب المواطن 

تمت الموافقة من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على استمرار صرف الزيادة الخاصة بحساب المواطن حتى نهاية شهر يوليو المقبل، وذلك من أجل مواجهة غلاء الأسعار والحياة الاقتصادية.

لكن لا يوجد أي من البيانات الصادرة حول حقيقة استمراره مدى الحياة على حسب ما أشارت بعض المواقع، وفي حالة صدور أمر بذلك سوف يتم الإعلان عنه على الفور من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

الاستعلام عن الأهلية حساب المواطن 

  • قم بالدخول على الرابط المباشر لحساب المواطن عبر المنصة الوطنية الموحدة. 
  • اختر اللغة العربية ومن ثم بدأ الخدمة وسجل الدخول على حساب المواطن من خلال المنصة الوطنية نفاذ. 
  • قم بكتابة البيانات الخاصة بك وتوجه إلى خيار الاستعلام عن حالة الأهلية وانقر عليها. 
  • سوف يظهر لك في خلال ثوان معدودة كافة البيانات والتفاصيل المتعلقة بالصرف ومبلغ الدعم والدعم الإضافي وغيرها من المعلومات حول حسابك.