ليس أول يناير 2023.. الموارد البشرية تكشف عن الموعد النهائي لصرف الضمان المطور هذا الشهر لكل المؤهلين

مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور وخصوصًا المنتقلين من الضمان القديم إلى المطور يتساءلون في الوقت الحالي عن متى صرف الضمان الاجتماعي المطور يناير 2023؟ حيث الموعد النهائي لإيداع الدعم في حسابات المستفيدين، وعبر تقرير اليوم سنوضح لكم متى ينزل الضمان المطور؟ بالإضافة إلى شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور وكذلك المبلغ الذي ينزل لكل مستفيد من الدعم.. فضلًا تابعونا.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور يناير 2023

الكثيرون في حالة ترقب شديد لموعد صرف الراتب الضماني الذي ينزل في بداية كل شهر ميلادي، والحقيقة أن الراتب لا ينزل بأول كل شهر ميلادي كما يظن البعض، وإنما ينزل بعد منتصف الليل ليلة الإيداع، حيث تبدأ وزارة الموارد البشرية بإرسال رسائل للمستحقين بأنه تم إيداع الراتب في حساب كل متأهل للحصول على الدعم، إذن الدعم هذا الشهر سينزل يوم الأحد بعد منتصف الليل، حيث يُصرف الراتب في الموعد التالي:

يوم الأحد الموافق الثامن من شهر جمادى لآخرة من عام 1444، حيث الأول من شهر يناير من عام 2023، حيث متبقي من الآن ثماني أيام فقط على الإيداع الشهري.

كم راتب الضمان الاجتماعي المطور ١٤٤٤؟

ينزل لكل مستحق من الضمان المطور راتبه في ضوء سلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور، وقد وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية هذا السلم، والذي من خلاله تتعرف كل أسرة على المبلغ الشهري الذي تحصل عليه، ويأتي سلم الرواتب على النحو التالي، حيث يبدأ السلم من فرد واحد بالأسرة وإلى خمسة عشر فرد في الأسرة الواحدة:

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

وضحنا لكم موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور يناير 2023 لكل المؤهلين للحصول على الدعم، وبالنسبة للدعم الشهري، فهو ينزل في حسابات المواطنين المؤهلين في ضوء عدد من الشروط، وتأتي شروط الاستحقاق على النحو التالي:

  • أن يكون المواطن سعودي مقيم بشكل دائم على الأراضي السعودية.
  • أن يقل دخل المتقدم سواء في الأسرة أو الفرد المستقل عن مبلغ 1100 ريال سعودي للعائل، بينما 550 ريال لكل فرد بأفراد الأسرة “التابعين”.
  • ألا يكون مقيمًا داخل واحدة من دور الإيواء التي تُشرف عليها المملكة العربية السعودية.
  • ألا يمتلك المتقدم أي أصول عقارية ولها قيمة عالية.
  • أن يلتزم المتقدم بكل متطلبات الوزارة من حيث برنامج التوظيف أو التدريب.