شروط الحساب البنكي للحصول على سيارة مُعفاة من الجمارك والرسوم للمصريين بالخارج

تلقت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج استفسارات بشأن قانون إعفاء سيارات المصريين بالخارج من الرسوم الجمركية، مع الاهتمام بشكل خاص بعد التعديلات الأخيرة التي  كانت قد أعلنتها وزيرة الهجرة السفيرة سهى جندي، وقد أثارت هذه التغييرات الجديدة في القانون اهتمامًا كبيرًا بين الوافدين المصريين في المملكة السعودية وخارجها، سعياً منهم للاستفادة من المزايا المحتملة التي توفرها اللوائح واكتساب فهم للمتطلبات التي يجب الوفاء بها من أجل التأهل للإعفاء، حيث تلتزم وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج بتقديم معلومات واضحة وشاملة حول هذا القانون المفيد، وتعمل جاهدة لضمان أن يكون جميع الوافدين على اطلاع كامل وقادر على الاستفادة من التعديلات.

شروط الحساب البنكي

يستفسر المصريون المغتربون عن شرط وجود أموال في الحساب المصرفي الذي مضى على مرور ثلاثة أشهر،من أجل فهم المتطلبات بشكل صحيح، من المهم أن يكون لديك فهم شامل للوائح ذات الصلة والخطوات المختلفة التي يجب اتخاذها للتأكد من إتمام المعاملة بشكل صحيح، حيث أعلنت وزارة الهجرة في مصر مؤخرًا عن تغيير كبير في السياسة العامة للمواطنين الذين يعيشون في الخارج

شروط الحساب البنكي للحصول على سيارة مُعفاة من الجمارك
شروط الحساب البنكي للحصول على سيارة مُعفاة من الجمارك
  • تم إلغاء الشرط الذي كان يقضي باحتفاظ المصريين بأموال في الحساب المصرفي لمدة ثلاثة أشهر للإعفاء من الجمارك ورسوم استيراد السيارات.
  • هذا التغيير هو فائدة كبيرة لأولئك الذين يعيشون في الخارج ويتطلعون إلى جلب سياراتهم إلى البلاد.
  • تعد السياسة الجديدة بمثابة ارتياح مرحب به للعديد من أولئك الذين لم يتمكنوا في السابق من الحصول على سياراتهم بسبب الأعباء المالية.
  • هذا التغيير في السياسة من قبل وزارة الهجرة هو مثال جيد على استجابة الحكومة لاحتياجات مواطنيها في الخارج.
  • من خلال إزالة أموال الثلاثة أشهر من شرط الحساب المصرفي ، فقد سهّلوا على أولئك الذين يعيشون خارج مصر إحضار سياراتهم إلى البلاد دون أن تثقل كاهلهم بالرسوم الزائدة والرسوم الجمركية.

خطوات استيراد سيارة معفاة من الجمارك

1- قم أولاً بإنشاء حساب وذلك بالبريد الإلكتروني الخاص بك.

2- أدخل بعد ذلك معلومات الحساب الخاصة برقم الهاتف المحمول.

3- قم بعدها بتسجيل بياناتك الشخصية للشخص الذي يريد سيارة مثل تاريخ الميلاد وكتابة رقم البطاقة الشخصية ورقم جواز السفر وبلد الإقامة.

4- اختر السيارة المراد استيرادها من حاسبة التكلفة. بخطوات بسيطة ، يمكن حساب تكلفة سيارتك عن طريق إدخال بيانات سيارتك ، ويمكن تطبيق اتفاقية بلد المنشأ ، إن وجدت.

5- اضغط على الأيقونة لقبول الشروط والأحكام.

6- اتبع تعليمات التحويل المصرفي إلى حساب وزارة المالية المصرية ، ويمكن تحويل الرسوم من خلال حسابك المصرفي أو إلى قريب من الدرجة الأولى في غضون أربعة أشهر كحد أقصى.

7- متابعة طلبك بعد التحويل للحصول على إذن الاستيراد حتى تتمكن من استلام سيارتك في الجمارك.