هُنا.. جدول الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثاني في السعودية 1444

الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثاني، يبحث الكثير من الطلاب وأولياء الأمور عن الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثاني، ويأتي ذلك بالتزامن مع قرب عودة الدراسة بالمملكة السعودية، من ناحية أخرى وضعت وزارة التعليم السعودية الخطة الدراسية للعام الدراسي 1444 في المملكة السعودية، لذا قامت بتحديد مواعيد الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الثاني 1444 وكذلك موعد انطلاق العام الدراسي الجديد وموعد إجازة اليوم الوطني السعودي 1444، كما تعمل وزارة التعليم في المملكة بالقيام بعدد من عدة التطورات في نظام الدراسة للعام الدراسي الجديد 1444، من المفترض أن يستمر نظام العمل بثلاث فصول دراسية بعدما لاقت ترحيبا ونجاحا كبيرا من الطلاب.

الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم بالمملكة عن الجدول الدراسي، إذ أوضحت به أهم المواعيد في الفصل الدراسي الثالث:

  • إذ إن الأسابيع الفعلية للدراسة في المملكة العربية السعودية هي خمسة عشر أسبوع.
  • خصصت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أسبوعين للاختبارات في الفصل الدراسي الثاني 1444.
  • يعد مجموع الأسابيع الدراسية للفصل الدراسي الثاني هو سبعة عشر أسبوع دراسي.
  • كما حددت وزارة التعليم في التقويم الدراسي للفصل الدراسي الثاني 1442 في ملف pdf، مؤكده بأن أيام الدراسة الفعلية ستكون 78 يوم دراسي خلال الفصل الدراسي الثاني.
  • من ناحية أخرى تسعى المملكة السعودية إلى تنسيق التقويم الدراسي للعام الدراسي الحالي من خلال اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.

التقويم الدراسي 1444 بالأسابيع الفصل الثاني

حددت وزارة التعليم بالمملكة توزيع الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، الذي جاء كما يلي:

  • من المقرر أن تبدأ الدراسة بالمملكة السعودية للفصل الدراسي الثاني في الأسبوع الأول يوم الأحد الموافق 17 من شعبان 1444 على أن ينتهي في 21 من شعبان 1444 الموافق ليوم الخميس.
  • بينما تنطلق الدراسة في الأسبوع الثاني في المملكة السعودية الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد 24 من شهر شعبان، وينتهي 28 من شعبان الموافق ليوم الخميس.
  • إذ تبدأ الدراسة للفصل الدراسي في الأسبوع الثالث للدراسة في الفصل الدراسي الثاني في المملكة العربية السعودية في الأسبوع الأول بداية من يوم الأحد الموافق 2 من شهر رمضان 1444، وينتهي يوم الخميس الموافق 6 رمضان 1444.