الجوازات السعودية تصدر قرار هام وعاجل للمواطنين

أعلنت المديرية العامة للجوازات السعودية يوم أمس الجمعة الموافق 23/12/2022 عودة إجراءات السفر لدولة قطر وذلك بإتخاذ الإجراءات الإعتيادية المعتادة سابقاً، قبل فعاليات كأس العالم قطر 2022، وأكدت على المواطنين إمكانية السفر لدولة قطر بواسطة جواز السفر أو الهوية الوطنية، ولكن يشترط أن تكون صلاحية السفر لا تقل عن ثلاثة أشهر للسفر لدول مجلس التعاون الخليجي.

الجوازات السعودية تستعيد الإجراءات الاحترازية للسفر لدولة قطر

أكدت الجوازات السعودية على أهمية المحافظة على وثائق السفر وعدم رهنها أو إهمالها أو وضعها فى أماكن غير أمنة وذلك لتجنب المساؤلة القانوينة إذا تعرض المواطن لتلك الأمور، وأضافت أن قرار عودة الإجراءات الإحترازية لسفر لدولة قطر تم تفعيلة بالفعل من يوم الخميس الموافق 22/12/2022

الجوازات السعودية توضح شروط ضرورية لسفر إلى دولة قطر

  1. يتمكن المواطن السعودي من الدخول لدولة قطر من خلال المنافذ الحدودية لاستخدام جواز السفر السعودي.
  2. يستطيع المواطن السعودي الحصول على تأشيرة دولة قطر وذلك بمدة من أسبوعين حتى ثلاثة أسابيع.
  3. المواطن السعودي يتمكن من السفر لدولة قطر الآن بإتباع الإجراءات الاحترازية وحجز تذكرة طيران.
  4. الفيزا السياحية لدولة قطر ولمدة ثلاثة أشهر بقيمة 200 ريال قطري.
  5. أكدت الجوازات السعودية على ضرورة تسجيل المسافرين من دولة السعودية غلى دولة قطر وذلك عبر تطبيق احتراز قبل موعد السفر بحوالي 12 ساعة على الأقل.
  6. ضرورة إجراء المسافرين الفحص الدوري الطبي الخاص بفيروس كورونا.

الجوازات السعودية توضح عقوبة من يشغل عمالته لحساب غيره

أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية أن صاحب العمل الذي يثبت عليه انه يقوم بتشغيل عمالته لحساب غيره أو لحسابهم لخاص سوف يطبق عليه غرامة مالية بقيمة 100 ألف ريال سعودي، وسيتم ترخيله إذا كان وافداً، والسجن لمدة ستة أشهر والحرامان من الاستقدام لمدة تصل إلى خمس سنوات.

كما أوضحت الجوازات السعودية أن الغرامة الموضحه سابقاً يتم تعددها ومضاعفتها بتعدد الأشخاص، وأكدت على ضرورة الإبلاغ عن المخالفين لنظام الإقامة وأمن الحدود وذلك من خلال الاتصال على رقم “911” من مكة المكرمة او مدينة الرياض، أو بالاتصال على رقم “999” من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.